آبلأخبار

Bloomberg: آبل تطوّر تقنية شحن لا سلكية بعيدة المدى قد تطلقها العام القادم!

آبلأخبار

screen-shot-2016-01-28-at-10-45-48-pm

طبقاً لتقرير جديد من مصادر Bloomberg ، فإن آبل تعمل على تطوير تقنية شحن لا سلكية قد تصل  العام القادم لأجهزة الـ iOS!

التقرير تحدث حول أن آبل تعمل على تطوير التقنية بالتعاون مع شركاء بين أمريكا وآسيا ، وما سيميّز التقنية القادمة أنها ستكون بعيدة المدى . حيث أن آبل بالتأكيد عليها أن تواجه التقنيات الحالية في الشحن اللا سلكي ، أحد أهم المشاكل الحالية من هذا الجانب هي عدم وجود طريقة للشحن بعيد المدى .

التفاصيل الدقيقة للحل الذي ستقدمه آبل للمشكلة غير واضحة في الوقت الحالي . التقرير يقول أنه حتى آبل لا زالت تحلل خياراتها وكيف ستقوم بالضبط بتنفيذ ذلك . هذه التقنية دارت حولها شائعات مسبقة أنها ستكون موجودة في الآيفون الذي سيتم إطلاقه سبتمبر القادم حسب التوقعات . ولكن التقرير يوضح بأننا لن نراها في الآيفون إلا مع العام القادم .

آبل قامت بتسجيل براءات اختراع مختلفة في ذات المجال . أحدها في ٢٠١٠ كانت حول جعل الـ iMac يشحن أجهزة iOS حوله في مجال متر واحد عن طريق تقنية اسمها Near-field Magnetic Resonance .

Apple Watch التي تم إطلاقها العام الماضي تدعم الشحن اللا سلكي بالطريقة المنتشرة حاليا ، حيث يتطلب أن تكون الساعة ملامسةً للشاحن . وخلال السنوات الماضية رأينا العديد من أجهزة آندرويد تدعم ذلك . وحتى قد رأينا أغطية للآيفون تدعم الشحن اللاسلكي بهذه الطريقة .

سيكون مثيراً للاهتمام أن نرى كيف ستساهم آبل بجعل هذه التقنية مفيدة فعلاً بتقنية تنهي أزمة الأسلاك وعيوبها المتعددة …


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.