آبلأخبار

كاليفورنيا تنضم إلى نيويورك في مطالبة آبل بإضعاف تشفير الهواتف!

آبلأخبار

شعار آبل

مازال الجدل حول التشفير قائم بين الشركات المصنعة للأجهزة مثل آبل والمسؤولين في الحكومة حول الوصول الخفي لبيانات المستخدمين، وقد شاركت عدة جهات في هذا النزاع. حيث قدم Matthew Titone العضو في مجلس مدينة نيويورك مشروع قانون في الصيف الماضي والذي يطلب من مصنعي الهواتف الذكية لإنشاء أجهزة قابلة لفك التشفير وإلا سوف تواجه عقوبات وغرامات مالية، والآن، يتبع Jim Cooper من مجلس ولاية كاليفورنيا نفس الخُطى.

حيث قدم Cooper يوم الأربعاء مشروع قانون، والذي يتطلب أن تحتوي الهواتف التي تصنع بعد 1 يناير 2017 وتباع في ولاية كاليفورنيا على قابلية فك الشفرات المقفلة من قِبل الشركة المصنعة لها أو الشركة المزودة لنظام التشغيل. أو دفع مخالفة 2.500$ للهاتف.

هذا القانون سيؤثر بالضرورة على كل من آبل وجوجل. حيث أن iOS وآندرويد لديها اعدادات تشفير افتراضية ولا تسمح للشركات الوصول إلى هواتف العملاء المؤمنة. فبدءًا من iOS 8، توقفت آبل عن تخزين مفاتيح التشفير لأجهزة iOS، مما يجعل من المستحيل على الشركة فتح المحتوى على الأجهزة المحمية برمز مرور تحت طلب الشرطة.

وفي محادثة مع Ars Technica، صرح Cooper أن إعطاء الموظفين المكلفين بتنفيذ القوانين المحلية الأدوات للوصول إلى الهواتف غير المشفرة عن طريق استخدام قانون لمكافحة الجرائم، ليس بالطبع مثل الوصول غير المقيد في NSA و CIA.

جدير بالذكر أنه في لقاء المسؤولين بالبيت الأبيض الأسبوع الماضي حث الرئيس التنفيذي لآبل –تيم كوك-إدارة أوباما إصدار بيان علني قوي يدافع عن حقوق العملاء والخصوصية وعدم التفكير في الوصول الخلفي للبيانات.

كما أن كوك تحدث بحماس في كل مقابلاته الأخيرة عن احترام آبل لخصوصية المستخدم وموقفها القوي في هذا الصدد. وقال كوك لـ Charlie Rose في ديسمبر، أنه هناك اقتراحات للوصول الخفي لبيانات المستخدمين، ولكن الحقيقية هي أنه إذا تم تنفيذ هذا القانون ليس فقط الأخيار من سيتمكنوا من إختراق الخصوصية لكن الأشرار أيضاً.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *