CarPlayأخبار

فورد تضيف دعم CarPlay إلى الجيل القادم من سياراتها

CarPlayأخبار

تطبيقات-سيارة-فورد

تعمل شركة فورد عملاقة صناعة السيارات الأمريكية على زيادة عدد وظائف الهواتف الذكية التي يمكن التحكم بها من واجهات السيارات حيث أعلنت مؤخرأ من خلال فعاليات CES 2016 عن إضافة دعم CarPlay من آبل في سيارات فورد القادمة بالإضافة إلى إدخال المزيد من التطبيقات الخاصة بنظام تزامن الاتصال في السيارة.

تم تصميم CarPlay لتمكين المستخدمين من القدرة على الاستمرار في استخدام هواتفهم للوصول إلى المعلومات وإجراء مكالمات من واجهة السيارة أثناء القيادة، من خلال ربط الهاتف بالسيارة.

تضيف فورد هذه الميزات بما يتماشى مع استراتيجيتها التي تهدف إلى توفير تكامل أعلى بين وظائف السيارات وتطبيقات الهواتف الذكية. وتهدف على سبيل المثال إلى استخدام تكنولوجيا تزامن الاتصال لتسمح للمستخدمين من فتح وإغلاق السيارة عن بعد، والتحقق من مستويات الوقود، وتحديد مكان السيارة أوتشغيل السيارة كل هذا باستخدام الهاتف الذكي.

سيارات فورد

 

خدمة CarPlay عند مزامنتها مع سيارات فورد، ستسمح لمستخدمي الآيفون من الوصول إلى الخرائط والرسائل والمكالمات الهاتفية والموسيقى من خلال أوامر التحكم الصوتي Siri أو عن طريق الشاشة.

كما قال دون بتلر، المدير التنفيذي لشركة فورد، في بيان له أن هدف الشركة من هذا التكامل هو السماح للعملاء لاستخدام تكنولوجيا الهواتف الذكية المريحة داخل السيارة دون أي متاعب.

جاء هذا البيان من خلال حدث 2106 CES الذي يقام هذا الأسبوع في لاس فيغاس، حيث من المتوقع أن تقوم الشركات المصنعة للسيارات بعرض عدد من وظائف السيارات المحدثة.

جدير بالذكر أن فورد قد أعلنت يوم الاثنين أيضًا عن مزامنة تطبيقات AppLink الجديدة والتي تستخدم تكنولوجيا تفعيل الصوت للتوصيل بين المستخدم وتطبيقات الهاتف. وتشمل التطبيقات الجديدة: تطبيق Concur لتسجيل نفقاتك، تطبيق Eventseeker للعثور على الفعاليات الموسيقية القريبة والحديثة، وتطبيق Cityseeker الذي يستخدم بيانات GPS داخل السيارة لتحديد موقع المطاعم وغيرها من الأماكن المجاورة لأكثر من 500 مدينة.

تعمل فورد على دعم خدمة Apple CarPlay وAndroid Auto في سياراتها التي ستكون متاحة في عام 2017 والمزودة بخاصية Sync 3 في أمريكا الشمالية. وصرحت فورد أن مالكي سيارات فورد إصدار 2016 المزودة بـ Sync 3 سوف يحصلون على فرصة للترقية في وقت لاحق من هذا العام. لكن الشركة لم تقدم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

كما تزعم الشركة المصنعة للسيارات أن هناك أكثر من 15 مليون سيارة مجهزة بنظام المزامنة على الطرق في جميع أنحاء العالم في الوقت الراهن، مع توقع بزيادة النسبة إلى 43 مليون في عام 2020.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *