macOSشروحات

تلميحة: كيفية التعامل مع مشكلة تكرار صندوق Gmail على الماك

macOSشروحات

 

شعار Gmail

أحياناً مع صدور أية إصدارات جديدة من انظمة التشغيل وارد حدوث بعض الثغرات أو المشاكل التقنية الغير ملحوظه والتي سرعان ما يتم تداركها في التحديثات الأمنية او التقنية لنظام التشغيل،

ظهرت مؤخراً لدى بعض الأشخاص مشكلة تكرار صندوق بريد جي مايل في نظام ماك El Capitan حيث قال أحد المستخدمين أنه قام بتحديث El Capitan، ويظهر في البريد الإلكتروني صندوقين لرسائل البريد Gmail. واحد منهم POP والآخر هو IMAP، كما أنه لا يظهر حتى نفس العدد من الرسائل. مع وجود نفس العنوان على كلا الصندوقين، فكيف يمكن دمج هذا؟

يعد هذا خلل متعلق بالدعم الملحق بـ Gmail والعديد من رسائل البريد الإلكتروني التي تستضيف خدمات POP (Post Office Protocol) لاسترجاع البريد. وتطور IMAP (Internet Message Access Protocol) جنبًا إلى جنب مع POP، ولكنها تعتبر أكثر حداثة. على الرغم من وجود العديد من السليبات والتطبيقات غير المتناسقة.

وكملخص سريع لـ IMAP وPOP، فإن POP لا تتداخل مع خادم البريد الإلكتروني لإدارة مجلدات البريد أو كيف يتم تخزينها. ولكن، بدلًا من ذلك فإنه يقوم باسترداد نسخة من الرسائل او حذفها. أما الـ IMAP يمكنه نسخ هيكل البريد الإلكتروني على خادم البريد، ومزامنة التغييرات، مثل: الحذف أو نقل الرسائل من صندوق البريد إلى صندوق آخر.
(إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، فالأمر يتطلب الكثير من البحث نظرًا لوجود العديد من التفاصيل حول هذا الأمر. بعض الشركات تعمل على استبدال IMAP بنظام أكثر نضجًا وقوة.)

ولكن، الآن لدينا نسخة مكررة للبريد الإلكتروني (POPو IMAP)، ويبدو أن الأمر يرجع إلى جزء من نظام حسابات الإنترنت والأجزاء المرتبطة من OS X التي تتحكم بالبريد الإلكتروني وجهات الاتصال والشبكات الاجتماعية، وغيرها من الحسابات. لذلك، تأكد أنك لا تملك إلا مدخل واحد لحساب Gmail، وإذا كان هناك نسخة مكررة قم بحذفها.

نظام حسابات الإنترنت

ويمكنك تعطيل الحساب في البريد الإلكتروني بدلًا من حذفه، لأن الحذف قد يتسبب في وجود مشاكل أخرى، ولا ينصح بتجربتها كخطوة أولى. بدلًا من ذلك قم بتعطيل حساب POP. كالتالي:

  • قم باختيار Mail ثم Preferences
  • انقر على Accounts
  • قم بتحديد نوع الحساب الذي تريد ظهوره في Gmail: POP في علامة تبويب الحساب

 

  • قم بإلغاء تحديد تمكين الحساب ” “Enable This Account

الفرق في الرسالة بين POP وIMAP تقريبًا بسبب أن IMAP يعكس بنية مجلد الخادم الخاص بك، بينما POP يكاد يكون فقط استرجاع الرسائل الرئيسية من صندوق البريد الوارد IMAP سوف يقوم بعد كل الرسائل في كافة المجلدات، بينما POP سيقوم بعدها في مجلد الوارد فقط.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *