macOSتلميحات

تلميحة: طريقة حذف التطبيقات بمختلف أنواعها من الماك

macOSتلميحات

جهاز ماك

يستخدم العديد من الأشخاص الأن أجهزة ماك التي تعمل بنظام الماك OS X بدلاً من أجهزة الكمبيوتر العادية التي تستخدم نظام ويندوز للتشغيل. ويمكن أن يواجه المستخدمين الجدد بعض الصعوبات في محو التطبيقات من على أجهزتهم، ولكنه أمر في غاية البساطة وله حلول مختلفة :

حذف التطبيقات من Finder

قم بفتح نافذة Finder وأبحث عن حافظة التطبيقات. ستتمكن من الدخول عليها عن طريق القائمة الجانية لـ Finder، وإذا لم تجدها أفتح Spotlight وأبحث عن حافظة التطبيقات“Applications folder” وستظهر لك فوراً.

ثم قم بالبحث عن التطبيق الذي تريد حذفه وقم بسحبة لأيقونة المهملات Trash على شريط Dock. قد يتطلب الأمر منك أدخال كلمة السر وأسم المستخدم لتأكيد حذف التطبيق، فقم بإدخالهم وأضغط ok.

حذف التطبيق من فيندر

عند هذه النقطة سيقوم نظام OS X بنقل التطبيق لسلة المهملات Trash، ولكن أذا قمت بتغيير رأيك أسحب التطبيق مره أخرى لحافظة التطبيقات. ولمحو التطبيق تماماً أضغط على Trash بشكل مستمر وأختر Empty Trash وتأكيد الحذف أذا طلب منك.

حذف التطبيقات من Launchpad

أذا كنت تستخدم Launchpad فيمكنك من حذف التطبيقات بالقليل من النقرات. قم بفتح Launchpad من شريط Dock أو البحث عنها في Spotlight، ثم أضغط باستمرار على أيقونة التطبيقات حتى تبدأ التطبيقات بالحركة، ثم أضغط علامة “X” المجاورة للتطبيق الذي تريد حذفة وقم بتأكيد الحذف عند الطلب منك.

حذف التطبيق من لانشباد

عندما تقوم بحذف التطبيق باستخدام Launchpad، سيقوم نظام OS X بمحو التطبيق تماماً من الجهاز ولن تستطيع استعادته مرة أخرى.

 

هناك بعض المحاذير التي يجب معرفتها عند إزاله تطبيق من نظام OS X. أولاً، عندما تقوم بحذف التطبيق باستخدام هذه الطرق قد تظل بعض الملفات موجودة مثل ملفات preferences files. وتحتل هذه الملفات مساحة لا تذكر لذا لا تعتبر مشكلة كبيرة، فقد يقوم المصممون في بعض الحالات النادرة بعمل ملفات لاسترجاع تطبيقاتهم، وبالنسبة لغالبية أجهزة ماك فأن سحب هذه الملفات لسلة المهملات هو الحل.

المصدر

 

من ناحية أخرى فيوجد هناك حل إضافي يمكنكم من حذف أي تطبيق في الماك مهما كان بسهولة (هنا)

الوسوم

رأيان على “تلميحة: طريقة حذف التطبيقات بمختلف أنواعها من الماك”

  1. سلام عليكم
    عندي تطبيق مثبتة في ال launchpad بعد ذلك قمت بحذفحه عبر تطبيق appcleaner
    وتبقت ايقونة البرنامج في launchpad الغديب لما اضغط على البرنامج معلقا تظهر علامه x علـى بعض التطبيقات عدا هذا البرنامج
    ياليت تساعدوني بحل هذه المشكله
    وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *