آبلأخبار

KGI : آبل ستطلق آيفون ٤ إنش جديد وآيباد آير 3 في النصف الأول من 2016!

آبلأخبار

iPhone 6

وفقًا للمحلل الموثوق “Ming-Chi Kuo” محلل KGI، فإن آبل تستعد لإطلاق إصدارين جديدين من أجهزة iOS في النصف الأول من 2016، وهما آيفون ذو الـ 4بوصة وآيباد إير 3 ذو الـ 9.7 بوصة.

وقال Kuo في الملاحظة التي نشرها يوم الأحد للمستثمرين أنه يتوقع إقبالًا طفيفًا على الآيفون الجديد الذي سيصدر قريبًا، حيث أن تكوين الجهاز ونظام التشغيل متكرر إلى حد ما. كما أن آبل تعيد النظر في حجم الهاتف الأصغر بعد أن قامت بتحويل جهود R&D إلى الشاشات كبيرة الحجم في نماذج آيفون 6 وآيفون 6s.

كما صرح Kuo أن آيفون 5se سيحتوي على عامل تكوين مماثل لـ آيفون 5s، ولكن مع نظام تشغيل أعلى في المواصفات وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل وغطاء زجاجي “2.5D” مشابه للموجود في آيفون 6s. وقال أيضًا أنه بالمقارنة بآيفون 6s وآيفون 6s Plus، فإن الإصدار الجديد من الآيفون لن يحتوي على العديد من الابتكارات (المقصود بأنه لن يدعم خاصية 3D Touch).

في أكتوبر من عام 2014، أصدرت آبل جهاز آيباد إير 2 بقوة A8X، على الرغم من الترقيات الطفيفة، إلا أنها لم تؤدي إلى الانخفاض في المبيعات. وحتى الآن لا يوجد الكثير من المعلومات حول آيباد إير 3 القادم وآيفون 7، ولكن تقرير اليوم هو أول من تنبأ بأول إصدار لآبل في النصف الأول من 2016، وهو الجهاز اللوحي ذو الشاشة 9.7 بوصة.

لدى المحلل Kuo فكرة الآيفون المرتقب هذا العام، الذي يطلق عليه “آيفون 7” كاسم مؤقت، ولكن لا يوجد أي معلومات قاطعة ومبتكرة حتى الآن. ومن المقترح أن آبل تعمل حاليًا على إدراج بعض الترقيات التطويرية على معالجها القادم A10 ، ودقة الكاميرا، وعمر البطارية وأكثر من ذلك. وإذا اتبعت آبل سلسلة تحديثاتها المعتادة، فمن المتوقع أن يأتي الآيفون الجديد بتجديد كُلي في الشكل الخارجي. وتقول العديد من الشائعات أن آبل تود التخلي عن مخرج سماعة الأذن ذو مقاس 3.5mm واستبدالها بالبلوتوث أو الـ Lightning، بينما ادعت مصادر أخرى أقل موثوقية أن الآيفون الجديد سياتي بميزة مقاومة الماء والشحن اللاسلكي.

أما فيما يتعلق بالشحنات الربع سنوية، فقد ذكر Kuo أن مبيعات الآيفون في الربع الأخير والمنتهي في ديسمبر الماضي تقدر بـ 77 مليون. وتم ذكر نفس الرقم في توقعات وول ستريت.

وبالنظر إلى الأمام، نجد أن شحنات الآيفون في الربع الحالي سوف تنخفض لـ 43 مليون وحدة، بنسبة أقل عن الـ 44.2 مليون وحدة في الربع السابق وأقل بنسبة 29.7٪ مقارنة بنفس الربع في العام السابق.

ويعتقد كيو أن تراجع طلب الآيفون سيؤدي إلى إنتاج ما بين الـ 42 و45 مليون وحدة في الربع الثاني، بينما تصل شحنات آيفون ٤ إنش الجديد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *