أخبارتطبيقات iPhone

ما سبب الأعطال في خدمة تيليجرام في السعودية؟

أخبارتطبيقات iPhone


تيليجرام

بعد سطوع تطبيق تيليجرام في ظل إنتهاك الخصوصية في تطبيق الواتس آب، هل سيواجه مصير الحجب؟ كغيره من التطبيقات؟ أسئلة شائعة نطرح لها إجابات في هذا الموضوع.

تطبيق تيلجيرام الذي حصل على أول ظهور له في سنة 2013 والذي يُعتبر حالياً من أهم إن لم يَكُن الأهم بين تطبيقات المحادثة من جميع النواحي.

وكعادة هيئة الإتصالات السعودية في حجب خدمات بعض التطبيقات كالحجب التام لتطبيق فايبر وحجب خدمة المُكالمات في تطبيق واتس آب، من المتوقع أنها قامت بحجب على سيرفرات تطبيق تيليجرام، لأسباب يدعى أنها أمنية!

وللتأكد من صحة خبر حجب الخدمة في المملكة تواصلنا وبشكل شخصي مع أحد الموظفين العرب في شركة تيليجرام (خالد العريفي) وكان رده، إلى الآن لا يوجد حجب رسمي للخدمة والخدمة فعالة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي بإستثناء المملكة العربيّة السعودية والخدمة “بطيئة” على جميع الشبكات وليست على شبكة مُحددة كما يزعمه بعض الحسابات التقنيّة على تويتر.

كما أوضح المدير التنفيذي لتطبيق التيليجرام عبر حسابه على تويتر أن البطء في التطبيق بسبب الرقابة من قبل هيئة الإتصالات وتم التواصل مع الجهات المَعنية في ذلك ولم يتم توضيح السبب.

 

ولا زلنا مثل Pavel، ننتظر توضيحات من الجهات المعنيّة في المملكة حول ذلك .. !

حل هذه المشكلة المؤقت، هو استخدامك لتطبيقات VPN وهذه بعض التطبيقات التي تقدم أفضل خدمات الـ VPN بشكل مجاني، أو برسوم بسيطة.

Best VPN Unlimited Betternet

Best VPN Unlimited Betternet

by Betternet LLC


This app is designed for both iPhone and iPad
free
TunnelBear: Secure VPN & Wifi

TunnelBear: Secure VPN & Wifi

by TunnelBear, LLC


This app is designed for both iPhone and iPad
free

تحديث 8/2/2016.

تكلم السفير العربي في شركة تيليجرام (خالد العريفي)، عبر حسابه على سناب شات عن مشكلة بطئ الخدمة.

ذكر أن تيليجرام حصل على أول ظهور في سنة 2013 في شهر آب (الشهر الثامن) وإنتشر في دول الخليج والمملكة تحديداً في شهر إيلول (الشهر التاسع) بعد مشاكل في تطبيق الوآتس آب.

وذكر أيضاً أن التطبيق أصبح يملك 60 مليون مُستخدم، و 120 مليار رسالة يوميّة.

وذكر أن بطئ الخدمة بدأ في 9/1/2016، والمشكلة موجودة فقط في المملكة العربية السعوديّة، وعند تفعيل VPN تعود الميزة للعمل دون مشاكل.

وأضاف أن شركة تيليجرام لا علاقة لها في بطئ الخدمة، وبعد التواصل مع شركات الإتصال أكدو أن خدمة الإنترنت فعالة ولا علاقة لهم في تطبيق تيليجرام، أما بالنسبة لهيئة الإتصالات تم التواصل معهم وإلى وقت تعديل هذه التدوينة لا يوجد أيّ رد.

وأضاف خالد رأيه الشخصي في هذه المُشكلة، وذكر أن هيئة الإتصالات تضيق على تطبيق تيليجرام بسبب حمايته وتشفيره للرسائل، وأن إنتشار قنوات تيليجرام سبب خسارة كبيرة لهيئة الإتصالات ولشركات الإتصالات كغيره من تطبيقات المُراسلة (بسبب باقات SMS الخاصة بالشركات).

كما طرح خالد بعض الحلول الفعالة وكنا قد طرحنا لكم حل مؤقت وهو إستخدام تطبيقات VPN ريثما يتم حل المُشكلة من فريق عمل تيليجرام.

ملخص ما تكلم عنه المُبدع خالد عبر حسابه في سناب شات.

 

لا تنسوا بالمناسبة متابعة قناتنا في تيليجرام (هنا)

الوسوم

رأيان على “ما سبب الأعطال في خدمة تيليجرام في السعودية؟”

  1. للأسف هيئة الاتصالات وضعت لتسهيل عملية سرقة شركات الاتصالات من المواطنين بشكل سلس وبدون ضوضاء … تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *