أخبار

منتجات آبل تتسلل في إعلانات مباراة Super Bowl

أخبار

على الرغم من أن آبل لم تقم بشراء وقت مخصص للإعلان خلال مباراة Super Bowl هذا العام مع أنها لعبت دوراً هاماً في رعاية المبارة إلا أن منتجات آبل وعلامتها المميزة لم تغب عن الإعلانات في واحدة من أهم الأحداث الرياضية في الولايات المتحدة وكما نلقنا لكم من قبل دور آبل في تاريخ مباراة السوبر، المنتجات التي تم ظهورها والإعلان عنها كانت كالتالي:

خدمة Apple Music

APPLE MUSIC

الإعلان الخاص بشركة T-Mobile الذي ظهر فيه الممثل دريك حيث جاء في نهاية الإعلان شعار (stream all you want) مع إدراج كلمة MUSIC بجانبه ويشير إلى خدمة Apple Music ثم شعار آبل في النهاية.

آيفون 6S

Mobile Strike

في عرض إعلان شركة البرمجيات Machine Zone عن لعبة Mobile Strike، جاء فيهالممثل العالمي وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر وهو يحمل هاتف آيفون6، وصورة غلاف الإعلان الذي تم إدراجه على موقع اليوتيوب يعرض بوضوح أرنولد وهو يحمل جهاز آيفون6 ويظهر شعار آبل بوضوح.

ساعة آبل

في حين جاء إعلان ساعات Blaze FitBit الجديدة مدفوعاً من ضمن الفقرات الإعلانية، شاهدنا مايبدو من الواضح أنه ظهور لساعة آبل من خلال إعلان هيونداي للسيارات حيث تظهر هيونداي في الأعلان أن سياراتها تحتوي على خاصية بلوتوث جديدة تسمى (Blue Link) الذي يسمح بفتح وتشغيل السيارات من خلال الأمر الصوتي من الهاتف أو أنواع محددة من الساعات الذكية.

إعلان هيونداي جاء فيه رجلين تطارهم دببة في الغابة ويقومون بإصدار أمر صوتي من خلال الساعة لبدء تشغيل السيارة والهروب في اللحظة الأخيرة، نظام هيونداي الجديد يتفاعل مع كلًا من ساعات آبل وأندرويد الذكية الأخرى، ولكن من الملاحظ أن الساعات التي جاءت في الإعلان مستطيلة الشكل بوضوح وساعات الآندرويد مستديرة الشكل فهذا دليل على أن الإعلان يشير إلى ساعات آبل.

على الرغم من تتابع الساعات الذكية التي يتم إطلاقها سواء التي تعمل بنظام آندرويد أو Tizen فإن ساعات آبل هي الساعات الأكثر مبيعًا في الأسواق وذلك وفقًا لتقارير بحوث Jupiter فقد سجلت مبيعات ساعات آبل أكثر من نصف مبيعات العام الماضي ومدعومة بأكثر من 10 آلاف تطبيق مختلف مقارنة بالساعات الأخرى التي تعمل بنظام الآندرويد.

خدمة CarPlay

في الإعلان لسيارة Kia Optima ظهر الممثل Christopher Walken وقد لفت انتباهه رجل يرتدي جوارب ملونة متميزة ثم يتابعه كريستوفر ويذهب إلى حجرة ملابس الرجل ليكشف عن السيارة الجديدة التي قدمت له هذا التميز، ثم يطلب كريستوفر والكن من الرجل أن يتنقل بالسيارة الجديدة التي تتميز بلوحات وشاشات القيادة البارزة وهي النموذج الأول من السيارات المدعمة بنظام CarPlay من آبل، وعلى الرغم أنه جاء في الإعلان فقط صورة شاشة UVO الافتراضية، لكنه ظهور واضح وتركيز في الإعلان عن خدمة CarPlay في السيارة.

CarPlay

في يناير الماضي، ذكر وكلاء جنرال موتورز في تقرير نشرته صحيفة وول ستريت أن خدمة CarPlay أن معظم العملاء كانوا مهتمين بهذه الخدمة وكان لها الفضل في شراء عدد كبير من الناس لهذه السيارة. من المعروف أن CarPlay حصد جائزة أفضل تكنولوجيا في السيارات لعام 2016 والمقدمة من Autoblog

إعلان Beats

إعلان آخر متعلق بالمباراة لم يبث على الهواء مباشرة وقت الحدث، لكنه تداول على موقع اليوتيوب وتويتر ويقوم به لاعب كرة القدم كام نيوتن الظهير الرباعي لفريق Carolina Panthers وصاحب لقب أكثر لاعب قيمة في NFL هذا العام، وظهر فيه وهو يرتدي سماعات Powerbeats اللاسلكية أثناء تدريبه الخارجي مع ظهور بعض العناوين التي تشير إلى ألبوم الراب الجديد EVOL وأشار الإعلان أنه متاح حصرياً على Apple Music.

آبل ومباريات Super Bowl

قامت آبل بتمويل مباراة Super Bowl بمبلغ قدره 2 مليون دولار مع عدد من الشركات الأخرى من وادي السيلكون هذا العام حيث أقيمت هذه المباراة في سانتا كلارا في مدينة كاليفورنيا وهذا المكان يقع بالقرب من مقر شركة آبل. ومع ذلك رفضت الشركة إستغلال ذلك في  الدعاية.

كان حضور آبل مميز للغاية في إعلانات مباريات Super Bowl في عام 1984 عندما قامت بإطلاق إعلان الماكنتوش التاريخي الشهير والمؤثر ثم في العام التالي إعلان آخر والذي صور مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يسيرون عميًا ويسقطون من منحدرات عالية.

الشركة لم تقدم أي إعلانات خلال مباريات Super Bowl مجددًا حتى عام 1999 حيث قدمت إعلان عن كمبيوتر HAL 9000 في فيلم ” 2001A Space Odyssey،”، حيث نجح جهاز الماكنتوش وكان الأفضل في فك شفرات العام الجديد لأنه كان الوحيد المبرمج بتعريف أرقام السنوات بأربع خانات فيما عرف بأزمة الألفية الجديدة.

وعلى مايبدو ستيف جوبز أعجب بذلك الإعلان لدرجة جعلته يجلب HAL ويقف على خشبة المسرح لإلقاء كلمة خلال معرض Macworld وعقد مقارنة مثيرة للسخرية بين جهازي PowerMac G3 وجهاز Pentium II PC من خلال إستخدام الفوتوشوب.

المصدر

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *