أخبار

آبل توقف مبيعات آيفون 4S وآيفون 5C في الهند لمزيد من الأرباح من الأجهزة الجديدة

أخبار

iphone 5s

تواصل آبل النظر إلى الهند كونها سوق نمو استثنائي، وهو ما دفع آبل لإيقاف مبيعات هاتفي آيفون 4S وآيفون 5C في البلاد في محاولة منها لزيادة بيع الأجهزة الجديدة وزيادة الأرباح، وجاءت تقارير Economic Times التي تشير إلى أن آبل اتخذت القرار بشأن رفع الأسعار ومتوسط سعر البيع لكون مبيعات الشركة تتعرض لبعض التذبذب في الهند حالياً.

آيفون 4S كان يتم بيعه في الهند بأقل من 175$ في حين أن آيفون 5C كان يباع بسعر 292$، والآن توقفت الشركة عن بيع تلك الأجهزة إلا أنه مازال هاتف آيفون 5S هو الجهاز الأنسب من حيث السعر والذي يباع بحوالي 350$. قامت آبل في ديسمبر الماضي بتخفيض سعر آيفون 5S بصورة مفاجئة وذلك في سبيل مضاعفة المبيعات والنمو، وهذا يعني أن آبل لم تعد تبيع أي هاتف ذكي في الهند بأقل من 292$، ومع مرور الوقت ينبغي أن نتوقع أن نرى سعر  آيفون 5SE تقريبًا بنفس سعر آيفون 5S.

في وقت سابق من هذا العام، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن الكثير من الناس يتوقعون أنه كلما دفعت مال أكثر ستحصل على هاتف ذكي أفضل وأكثر قدرة وحتى في دول مثل الهند، وأضاف كوك أن أبحاث آبل أثبتت أنه لا توجد أي أسباب أو مبررات لخفض تكلفة الهواتف، ففي دول مثل الهند والصين المستهلك على استعداد تام لدفع المزيد للحصول على أحدث الهواتف والتقنيات مما يمكن آبل من تحقيق أعلى معدلات من الربح من خلال ارتفاع متوسط سعر البيع.

كانت الهند من كبرى الدول التي كانت محور  إهتمام لآبل، وتتوجه حالياً نحو فتح متاجر تجزئة خاصة بها في البلاد وتخطط أيضاً لفتح مركز تطوير جديد هناك. خلال إعلان أرباح الربع الأول من عام 2016 أشار كوك إلى أن مبيعات الآيفون ارتفعت 76% وارتفعت الإيرادات بنسبة 38% في الهند خلال هذا الربع مما يدلل منطقيًا على تركيز آبل لجهودها في تلك البلاد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.