آيفونأخبار

إحصائيات : أجهزة iOS وآندرويد تتصدر سوق الهواتف بنسبة 98.4%!

آيفونأخبار

Galaxy S6 iPhone 6s

كشفت أحدث أرقام صادرة عن مؤسسة الأبحاث Gartner أن صناعة الهواتف الذكية لا تزال إلى حد كبير منحصرة في سباق بين آندرويد و iOS. حيث يمثل نظامي التشغيل مجتمعين نسبة 98.4% من حصة السوق العالمية في الربع الأخير من عام 2015، مقارنة بنسبة 96.4% في نفس الربع من العام الماضي.

يعتبر آندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا عالميًا بنسبة 80.7% من حصة السوق، في حين يمثل iOS نسبة 17.7%. وشهد الربع الأخير نجاحًا ونسبة كبيرة في مبيعات آيفون وأجهزة آندرويد بسبب عطلة موسم التسوق.

في حين تمثل هواتف ويندوز وبلاك بيري نسبة 1.1% و0.2% من حصة السوق على التوالي خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر. ولم تكن هذه النتائج مفاجئة إلى حد كبير، حيق قللت مايكروسوفت من جهودها في انتاج هواتف ويندوز، كما أصدرت بلاك بيري أول هاتف آندرويد لها في العام الماضي.

احصائيات سوق الهواتف

وفقًا لبيانات التحليلات الاستراتيجية الأخيرة، قامت آبل وسامسونج بشحن 551.2 مليون وحدة من الهواتف في عام 2015، وتلتها هواوي، لينوفو-موتورولا و Xiaomi بـ 107.1 مليون، 73.9 مليون و72 مليون وحدة علة التوالي. كما بلغ إجمالي شحنات الهواتف العالمية رقمًا قياسيًا يقدر بـ 1.44 مليار وحدة في عام 2015.

يمكن القول بأن هواتف ويندوز ربما تكون هي الأقرب لاحتلال المركز الثالث في المنافسة، ولكن تضاءلت حصتها في السوق بسبب تزايد نمو آندرويد و iOS. كما أن سامسونج وموزيلا أيضًا لديها أنطمة تشغيل هواتف محمولة في تايزن وفايرفوكس OS على التوالي، ولكن اعتمادهم ضئيل نسبيًا.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *