أخبار

آبل تستحوذ على شركة البرامج الأمنية LegbaCore

أخبار

legbacore-750x389

استحوذت آبل على شركة الأبحاث الأمنية LegbaCore في نوفمبر من العام الماضي 2015، هذا وفقًا لما قاله الباحث الأمني ترامل هيدسون الذي كشف عن هذا الأمر خلال مؤتمر 32C3 الذي عقد في شهر ديسمبر. قال Xeno Kovah أن من أهداف شركة LegbaCore الأخيرة كانت المساعدة في عمل نظام أمني كامل على مستوي أدق من المتعارف عليه الآن.

كشف كلًا من Kovah وأحد مؤسسي شركة LegbaCore وهو Corey Kallenberg أنهم قد انضموا للعمل كموظفين في شركة آبل بدوام كامل، وقبل حدوث ذلك تم الإعلان من خلال موقع LegbaCore أنه لم يتم قبول أي إلتزامات جديدة من العملاء مشيرًا إلى أن الموقع سيبقى متاح ليكون بمثابة المرجع لأعمال الشركة في الماضي.

تعاونت شركة LegbaCore مع هيدسون للعمل على انتاج Thunderstrike 2 وهو يعتبر أول برنامج من انتاج الشركة يعمل على أجهزة ماك، فالبرمجيات الضارة من المستحيل إزالتها من الأجهزة وتقوم بمقاومة كل التحديثات التي يمكن أن تتم للبرامج، وقام هيدسون وLegbaCore بتنبيه آبل بنقاط الضعف الموجودة في Thunderstrike 2 وبدأت آبل بالفعل في العمل على هذه الإصلاحات وإصدار نسخة معدلة منه في يونيو 2015.

وقال Kovah على تويتر أن آبل بدأت بعمل مناقشات مع LegbaCore بعد تقديم الاستشارات في صيف 2015، وسرعان ما أصبح واضحًا لكلًا من Kovah وKallenberg أن آبل لديها المزيد من الأفكار والاضافات المؤثرة والفعالة يمكنها أن تشارك بها، وهذا قد أدى في نهاية المطاف إلى ضم شركة LegbaCore لتعمل في آبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *