آبل

آبل تطلق برنامج لإصلاح مشكلة الفيديو في بعض نماذج Mac Pro

آبل

 mac pro 2013

وفقًا لتقارير MacRumors، أطلقت آبل برنامج إصلاح جديد وذلك من أجل معالجة وحل مشكلات الفيديو التي ظهرت في بعض أجهزة ماك برو التي تم إصدارها في أواخر 2013.

صرحت آبل أن بطاقات الرسوميات في بعض نماذج ماك برو التي تم إصدارها في 2013، وبعض النماذج الأخرى التي تم إعادة تصنيعها في الفترة بين 8 فبراير 2015 إلى أبريل 2015 قد تسبب  بعض المشكلات مثل: حدوث التشويه والأخطاء في الفيديو، أو عدم وجود الفيديو، عدم  استقرار النظام، أو تجمد النظام، أو إعادة التشغيل تلقائيًا أو  اغلاق الجهاز أو منع بدأ تشغيل النظام.

المسؤولين عن الخدمة والإصلاح في مراكز آبل خدمة آبل المعتمدة Apple Authorized Service Provider سوف يقومون بإصلاح النماذج المتضررة من أجهزة ماك برو وحل مشكلات الفيديو مجانًا حتى 30 مايو 2018 وتستغرق عملية الإصلاح حوالي 3-5 أيام.

وتقول آبل أنه سيتم استبدال كل من بطاقات الرسوميات من أجهزة ماك برو التي ظهرت عليها مشكلات الفيديو السابق ذكرها، هذه البطاقات هي AMD’s FirePro D500 و D700، ولم يذكر النموذج AMD’s FirePro D300 من ضمن القائمة المتضررة.

يمكن للعملاء حجز موعد مع Genius Bar من خلال متجر آبل أو زيارة مركز خدمة آبل المعتمدة Apple Authorized Service Provider لتحديد ما إذا كان جهاز ماك برو الخاص بك من ضمن الأجهزة التي سيتم إصلاحها أم لا، وعلى خلاف ذلك قامت آبل باستدعاء بعض محولات التيار المترددة العالمية الأسبوع الماضي، ولكن من غير المتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عن برنامج الإصلاح عبر مواقعها ولكن قد تقوم بالاتصال ببعض العملاء مباشرة.

آبل قامت ببيع حوالي 20 مليون جهاز ماك خلال الربع الثاني من عام 2015 وفي تلك الفترة  بيعت أجهزة ماك برو المتضررة للمرة الأولى، لكن ليس من المشترط أن يتم تحديد نسبة المبيعات حسب نوع جهاز ماك، ولا يزال من غير الواضح حتى الآن معرفة ما إذا كان قد تم بيع أجهزة ماك المتضررة بعد أبريل 2015 مما جعله من الصعب قياس نسبة الأجهزة المتضررة التي اشتراها العملاء.

وقد تم نشر موضوع مطول في Apple Support Communities عن مشكلات الفيديو سابقًا في فبراير 2015 وقد شاهد هذا الامر ما يقارب من 3500 مشاهد ورد من قبل 50 شخص من أصحاب الأجهزة المتضررة، وقد زعم أحد العملاء أن آبل قد وافقت لاستبدال بطاقة الرسوميات في جهاز ماك الخاص به بعد أن تواصل مع فريق دعم الشركة.

أطلقت آبل أيضاً برنامج لتصليح نماذج ماك برو التي تحتوي على بعض مشكلات الفيديو وتم إصدارها في الفترة بين 2011-2013 في فبراير 2015.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *