آيفونأخبار

تقرير : ثلث مستخدمي الآيفون مازالوا يستخدمون شاشات 4 بوصة

آيفونأخبار

iPhone 4 inch

جاء في أحدث تحليلات Mixpanel المتخصصة في تحليلات الهواتف، أن ما يقرب من 32.22% من مستخدمي الآيفون يفضلون استخدام الهواتف ذات 4 بوصة وهذا هو نفس مقاس شاشة آيفون 5SE (الاسم الذي تحدثت عنه المصادر) الذي يشاع أن آبل ستقوم بإطلاقه في تاريخ 15 مارس.

قامت آبل بإصدار ثلاثة هواتف بمقاس 4 بوصة منذ عام 2013، بما في ذلك هاتف آيفون5 وآيفون5C وآيفون 5S، ولكن بعض العملاء لا يزالون يشعرون ان هذه الهواتف الذكية لديها أفضل حجم للشاشة حيث يمكن بسهولة حملها في الجيب واستخدامها بيد واحدة.

أحدث هاتف قدمته آبل بمقاس شاشة 4 بوصة هو آيفون 5S حيث تمثل نسبة استخدامه 20% من أجهزة الآيفون الحالية، ثم يليه آيفون5 بنسبة استخدام 7.53% ثم يأتي هاتف آيفون5C المدعوم من البلاستيك بنسبة استخدام 5.66%، ولكن هذه الأرقام متقلبة في الوقت الحالي.

في مؤتمر الأرباح الأخير قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن 60% من مستخدمي الاصدارات القديمة من آيفون لم يقوموا بالترقية إلى آيفون6 وآيفون6 PLUS وآيفون6S وآيفون6S PLUS حتى الأن.

من المتعارف عليه الآن أن العملاء الذين يريدون شراء آيفون بمقاس شاشة 4 بوصة لا خيار أمامهم إلا هواتف آيفون5S التي مر على إصدارها ما يقارب العامين ومن الطبيعي أن تفتقر إلى بعض المميزات الجديدة مثل خدمة الدفع (Apple Pay) وخاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، وخاصية Live Photos.

هاتف آيفون5SE الذي يشاع أن يتم إطلاقه في وقت قريب بمقاس شاشة 4 بوصة، ويشاع أن يتم تزويده بشريحة A9 ومن المتوقع أن يكون مزود بخاصية (Live Photos) ومن ناحية السعر يتوقع أن الجهاز سيأخذ السعر الحالي لـ iPhone 5S .

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.