آبلأخبار

سفاري المتصفح الوحيد الذي يدعم ميزة عدم التتبع في iOS!

آبلأخبار

ios-8-safari-tips_thumb800

من ضمن المتصفحات الثلاثة الرئيسية في iOS، وحده متصفح سفاري يوفر ميزة خصوصية عدم التتبع (DNT)، والتي تمنع التعقب على الإنترنت. في حين لا تتوافر هذا الميزة في متصفح كروم وفاير فوكس.


اعلان





جدير بالذكر، أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت جوجل تحديثًا لمتصفح كروم على iOS وقامت بتعطيل العديد من الميزات الطفيفة على المتصفح، بما في ذلك ميزة عدم التتبع. كما أن فاير فوكس أيضًا لا يقدم هذه الميزة.

قد لا تستطيع رؤية التغيير على الفور، حيث صرحت جوجل أنها تعمل على إصدار التحديث لمستخدمي iOS تدريجيًا. وبالإضافة إلى ميزة عدم التتبع، قامت جوجل في النسخة الجديدة من متصفح كروم بتعطيل ميزة حفظ البيانات، في إعدادات المتصفح.

السبب وراء هذا التغيير هو أن متصفح كروم تحول مؤخرًا إلى واجهة آبل WKWebView API، والتي تتوافر فقط في iOS 8 وما يليه. وقررت جوجل استخدام ال API، الذي تم عرضه في عام 2014 جنبًا إلى جنب مع iOS 8، لأنه يضع متصفحات الطرف الثالث على قدم المساواة مع متصفح سفاري. في وقت سابق، كانت متصفحات الطرف الثالث مجبرة على استخدام محركات أبطأ وأقدم مما يستخدمه متصفح سفاري الحالي. ولا تسمح آبل للمتصفحات الأخرى عدا سفاري من تشغيل محركات التقديم والبحث الخاصة بها على iOS.

Chrome on iOS

على ما يبدو أن جوجل قررت التضحية بالخصوصية على حساب تقديم السرعة والاستقرار لمستخدمي iOS، ولكن يوجد ما هو أبعد من ذلك، حيث أن ميزة عدم التتبع لا تلقى الدعم المناسب لها منذ البداية. كما يفضل مستخدمي أجهزة ماك وأجهزة الحاسوب استخدام متصفحات مضادة لتتبع ملحقات المستخدم.

على الرغم من أن متصفح سفاري يستخدم نفس الأسس مثل كروم في iOS، إلا أن آبل تملك مزايا خاصة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الخاصة بها. فمتصفح سفاري، على عكس كروم وفاير فوكس، يمكنه أجراء تغييرات على الطلبات المرسلة للمواقع من خلال المتصفح. وتعتبر هذه هي النقطة الأساسية عند إرسال طلب عد التتبع، ولكن دون القدرة على التعديل.

وإذا كنت تريد تمكين ميزة عدم التتبع في iOS، ولكنك لا ترغب في استخدام متصفح سفاري، فالخيار الأفضل لك هو استخدام نافذة التصفح الخفي في كروم. ستظل مُعرض لعملية التتبع، ولكن للمرة الواحدة التي تستخدم فيها المتصفح فقط، مما يجعل عملية التتبع عديمة الفائدة إلى حد ما.

لكن تظل الطريقة الأفضل، هي استخدام متصفح سفاري الذي يوفر ميزة عدم التتبع. كما أن هذه التطبيقات التي تمنع وجود إعلانات على متصفح آبل يمكنها منع المعلنين من القدرة على تتبع البيانات الخاصة بك على شبكة الإنترنت عند انتقالك من موقع لآخر.

المصدر




الوسوم

رأيان على “سفاري المتصفح الوحيد الذي يدعم ميزة عدم التتبع في iOS!”

  1. بسم الله مشاء الله ! اولا اشكرم علي هذا العمل العظيم للغاية والجهد النادر ! الذي بزلتموه من اجل المستخدمين اتمنى لكم المذيد من التقدم هذا عمل في غاية الاعجاب. وشكرا لكم

  2. أتذكر قبل سنوات فاير فوكس رفضت اطلاق نسخة iOS لمتصحفها بسبب الصلاحيات التي كانت تفرضها شركة Apple لمطويرين المتصفحسن، ولاكن بعد وفاة Steve Job أصبحت الشركة ترى الأمور بطريقة أوسع بعد دخول شركة Google بالمنافسة في مجال نظامها Andriod للاشهزة الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *