macOSأخبار

آبل تخطط لإطلاق سيري للماك في النظام القادم OS X 10.12

macOSأخبار

Siri Mac 9to5mac

وفقًا لتقارير 9to5Mac أنه بعد أكثر من ثلاث سنوات من التجارب المتعددة لاستخدام سيري على أجهزة ماك، قامت آبل أخيرًا باستخدام سيري على نظام  OS X 10.12 وهناك شائعات تقول أن سيري سيكون له أيقونة خاصة على شريط القوائم لمنصة OS X،


اعلان





وسوف يكون المستخدمين قادرين على تعيين بعض اختصارات لوحات المفاتيح وتكوين إنشاء إعدادات أخرى من خلال  System Preferences.

أيقونة سيري موجودة في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة، وعند استخدام سيري تظهر عدد من الموجات الصوتية المتحركة الملونة كدليل على إدخال الكلام، حتى الآن لم يتم اكتمال تصميم واجهة سيري ومن الممكن أن تزال في تغيير مستمر حتى الصيف القادم.

يمكن للمستخدمين تفعيل سيري من خلال النقر على أيقونة سيري أو من خلال إلقاء الأمر “Hey Siri”. طرح خاصية سيري على أجهزة ماك سيكون من ضمن المميزات الأساسية لنظام OS X 10.12 الذي يطلق عليه Fuji، ومن المحتمل ألا يتم إدراج خاصية سيري في نسخة OS X Yosemite التي تم إصدارها في 2014.

آبل طرحت سيري على آيفون 4S في عام 2014، ومنذ ذلك الوقت وتوسعت آبل لإدراج هذه الخاصية على أجهزة آيباد وآيبود اللمسي وساعات آبل وأجهزة Apple TV، المساعد الصوتي سيري يمكنك بكل سهولة من البحث على شبكة الانترنت وتشغيل التطبيقات، وتشغيل الموسيقى والتحقق من حالات الطقس وأكثر من ذلك.

من المحتمل أن يتم الإعلان عن نسخة نظام OS X 10.12 في مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC الذي سيعقد في يونيو في خريف هذا العام.

المصدر 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *