آبلأخبار

آبل تقدم الرعاية في مباراة Super Bowl وترفض استغلال ذلك في التسويق

آبلأخبار

ستاد Super Bowl

ستنطلق مباراة Super Bowl يوم 7 فبراير في ملعب Levi’s، الموجود في المنطقة القريبة من مقر شركات التكنولوجيا بما في ذلك آبل. ومن المعروف، أنه عادةً ما يتم رعاية Super Bowl بواسطة الرعاة المحليين. وهذا العام قامت شركات التكنولوجيا (بشكل جزئي) بتقديم مساهمات في المباراة. حيث ذكرت صحيفة وول ستريت أن آبل قد ساهمت ببعض المنتجات والمعدات المجانية للجنة المضيفة لـ Super Bowl، ورفضت بشكل صريح أي تسويق لها في المقابل. تنضم آبل إلى شركات التكنولوجيا الأخرى مثل: Alphabet، Yahoo، Seagate وHP في تمويل الحدث. حيث جمعت اللجنة المنظمة لمباراة Super Bowl مبلغ 50$ مليون من جميع الشركات.

ولكن من غير الواضح رفض آبل التصريح باسمها أو وضع الشعار الخاص بها. حيث ظهر في أخبار ياهو يوم الجمعة أن آبل تبدي الرغبة في المساعدة في هذا الحدث لأن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب أن تفعله.

وصرح مدير اللجنة Keith Bruce أن الرعاة حصلوا على الكثير من الاهتمام في المنطقة لأنهم تقدموا في وقت مبكر ليكونوا جزءًا من هذا الحدث. وصرح أيضًا أن آبل كانت أول الرعاة الذين اهتموا بهذا الأمر، لإدراكها أهميته لوادي السيليكون. وأنها لا تنوي الحصول على أي مصالح تسويقية جراء هذا، وليس لديهم أي مصلحة في استخدام شعار الشركة. ولكنهم إتخذوا هذه الشراكة كوسيلة لتعزيز الشراكة مع موظفيهم.

أما بقية الشركات فلها أهدافها الخاصة ومصالحها الواضحة، فمثلًا: Uber تنقل حدث NFL كوسيلة لتعزيز خدمات سيارات الأجرة لها. أما فيما يتعلق بالدعم المالي، فيُسمح للرعاة استخدام شعار NFL في الدعاية الخاصة بهم. وبالرغم من ذلك، فمن الواضح أن آبل ليست مهتمة بكل هذا. حيث تعتقد آبل أن شعار شركتها أكثر تأثيرًا من شعار NFL.

وعلى الرغم من أن آبل هي الراعي من خلال هذه الصفقة، إلا أنها لا تشارك بالضرورة في اللعبة نفسها. وهناك بعض التكهنات بأن سوف تطلق تجارة إعلانية خلال مباراة Super Bowl هذا العام ولكن هذا ليس مؤكدًا.

وجدير بالذكر أنه ترددت شائعات من قبل أن آبل على وشك إطلاق إعلان تجاري لـ Super Bowl في 2014، احتفالًا بالذكري الـ 30 للماك، ولكن هذا لم يحدث.

المصدر

 

سنخصص اليوم تدوينة مميزة عن آبل والسوبر بول ، فكونوا بالقرب 😉

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *