iPadأخبار

آبل تتفوق في مبيعات الأجهزة اللوحية بفضل iPad Pro

iPadأخبار

ipad pro idc

في أحدث تقرير لمؤسسة IDC عن شحنات أجهزة التابلت تظهر أرباح آبل خلال الربع الأول من عام 2016 ودور آيباد برو في تحقيق نسبة المبيعات هذه، وليس من المفاجئ أن نعرف أن جهاز آيباد برو ذو 12.9بوصة الذي يعده الكثير أنه الجهاز الأول الذي نافس العديد من الشركات. 

وعلى حد قول jitesh Ubrani كبير الباحثين والمحللين لمؤسسة IDC “كان هذا الربع فريد من نوعه في مبيعات وأسواق الأجهزة اللوحية القابلة للانفصال لكل من الثلاث شركات الذين يحتلون المرتبة الرئيسية في مجال الأجهزة اللوحية”

وعلى الرغم من وجود عدد من الملاحظات إلا أن آيياد برو كان هو الجهاز اللوحي المتفوق في مبيعات الاجهزة القابلة للانفصال وتفوق على تابلت مايكروسوفت وعديد من شركات منافسة.

ومن المهم أن نلاحظ أن الإقبال والتوجه نحو شراء أجهزة التابلت القابلة للإنفصال أتاح فرصة إيجابية لكل من آبل ومايكروسوفت ومع ذلك فقد دخلت جوجل في الآونة الاخيرة في هذه المنافسة وإطلاق الاجهزة اللوحية ولكن تحت مظلة نظام تشغيل الآندرويد ولكنها مازالت في حاجة إلى عمل الكثير لتحقيق النجاح المطلوب.

ومع فوز آيباد برو لاحظت IDC أن المبيعات قد انخفضت في جميع انحاء العالم بنسبة 13.7% مقارنة بالعام الماضي فانخفضت حوالي 65.9 مليون وحدة في الربع الاخير من عام 2015 حيث كانت في 2014 حوالي 230.1 وحدة وفي عام 2015 قدرت بحوالي 206.8 مليون وحدة.

بالرغم أن آبل تأتي في مقدمة الشركات المنتجة للأجهزة اللوحية إلا أنها تشهد انخفاض في نسبة المبيعات يعادل 24.8% كل عام على مدار السنة فقد باعت آبل ما يقارب من 16.1 مليون آيباد في الربع الاخير من عام 2015 وهذا العدد قد جعلها في المقدمة وجعلها تتقدم على أجهزة سامسونج بمقدار 9 مليون وحدة شحن كما هو واضح في الرسم البياني بداية المقال.

وهذا الرسم البياني يوضح نظرة عامة لترتيب شحنات أجهزة التابلت على مدار العام حيث كانت آبل في المقدمة بعدد شحنات يقدر بحوالي 49.6 مليون وحدة بنسبة ارتفاع 21.8 % على مدار العام. تليها سامسونج ثم لينوفو ثم أسوس ثم هواوي.

idc tablet sales 2015

آيباد برو هو التابلت الأول من نوعه الذي أطلق معه لوحة المفاتيح المنفصلة والذي يتميز بالشاشة الكبيرة الحجم.

المصدر 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *