أخبار

تقرير : شركة TSMC ستتولى صناعة معالج الجيل القادم من الآيفون لوحدها

أخبار

tsmc

تمكنت شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC من عقد اتفاق مع آبل لتكون الشركة الوحيدة التي تصنع معالج هاتف آيفون7، من المتوقع أن يطلق عليه A10 وهذا ما صرحته صحيفة تايمز الإلكترونية. فازت شركة TSMC على آبل على حد كبير بسبب عمليات التصنيع التي تستخدم وحدة قياس 10 نانومتر، وقد أفادت التقارير أن الرقائق ستكون جاهزة للإنتاج بشكل كامل في شهر يونيو القادم.

وأفادت التقارير أن رقائق شركة TSMC التي تستخدم وحدة قياس 10 نانومتر كانت من ضمن الأسباب التي جعلتها تنافس رقائق سامسونج، أو على الأرجح ربما يتعلق الأمر بتقنيات التعبئة والتغليف حيث كانت الشركة الأكثر تطورًا في هذا الأمر وهذا بدوره يسمح بتحسين كفاءة وأداء طاقة البطارية. قالت TSMC في المؤتمر الهاتفي الشهر الماضي أن الشركة تطمح إلى زيادة انتاج رقائق 10نانومتر في عام 2017 حيث أن البداية ستكون بطيئة في الإنتاج القادم في النصف الثاني من عام 2016.

تستخدم آبل كلًا من رقائق سامسونج وTSMC في هواتف آيفون 6S كما أشارت بعض التقارير والمقاييس المبكرة أن رقائق TSMC التي تسمى A9 تفوقت على رقائق سامسونج في عمر البطارية، ووفقًا لبعض الاختبارات الداخلية كان التباين في الأداء بين رقائق سامسونج وTSMC لا يتعدى 2-3%.

المصدر

iPhone 7 يتوقع أن يرى النور في سبتمبر القادم ، وإليكم ما نشرناه لكم مسبقاً عن الجيل القادم للآيفون :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.