تطبيقات iPhone

تقرير : الأسبوع القادم تويتر سيتحول إلى فيسبوك في طريقة العرض!

تطبيقات iPhone

TWITTER_Maze-01

لا يخفى على الجميع أزمات العوائد وانخفاض الثقة في قيادة تويتر ، وهو أمر يبدو أن قيادة الشركة اتخذت قراراً يغيّر من مفهوم استخدامه كليا!

حيث طبقاً لمصادر BuzzFeed فأن تويتر ستقوم بدءاً من الأسبوع المقبل بتغيير طريقة عرض التايم لاين ، حيث بدلاً من إظهار التغريدات حسب أحدثها ستظهر التغريدات حسب عوامل أخرى مثل أهمية الحدث الذي تتحدث عنه ، ومدى أهميتها بالنسبة لك .

التقرير جاء فيه تصريح للمسؤول المالي في تويتر قبل عامين Anthony Noto تحدث فيه حول أن التجربة الحالية ليست الأكثر ارتباطاً بالمستخدمين . مما يشير إلى أن الفكرة موجودة منذ عامين أو أكثر ..

الخطوة ضخمة وجريئة من تويتر ، وخصوصاً بعد ردة فعل سلبية كبيرة في تويتر الآن حيث تصدر هاشتاق RIPTwitter# الترند عالميا . من جانب آخر قد تكون الخطوة بعد تجربتها في الطريق الصحيح فعلاً في حال تم تنفيذها بشكل مميز يمزج التجربتين الحالية والموجودة في فيسبوك بطريقة مميزة . شخصيا لطالما أعجبت بخاصية (While you were away…) الموجودة في تطبيق تويتر الرسمي والتي تظهر لك أهم التغريدات التي لم تشاهدها في حال تغيبت لساعات عن تويتر .

ردة الفعل السلبية الكبيرة ليست مفاجئة ، فطبيعة المستخدم يكره التغيير لأمر اعتاد عليه وأحبّه ولكن الأمل بأن يكون تنفيذ التغيير للأفضل!

الأسبوع القادم موعدنا مع الجلسة المالية لتويتر ، سنرى كيف ستجري الأمور …

تحديث :

عبر حسابه الرسمي في تويتر ، نفى الرئيس التنفيذي لتويتر في ٦ تغريدات ما ذكره التقرير :

نفي جاك جاء فيه أنهم لم يفكروا بخطوة كهذه أبداً ، مؤكدا أن أسلوب العرض الحالي هو المميز في تويتر بأنك أنت تختار من وماذا تتابع …

 

هل كان هذا كله إذاً أمراً مخططا له؟ من باب (اعرفوا قدر النعمة التي لديكم) ؟


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *