آبلأخبار

فريق سري داخل آبل يعمل على تقنيات الواقع الافتراضي!

آبلأخبار

منتج واقع افترضي

وفقًا لتقارير صحيفة فاينانشال تايمز عما نشرته مؤخرًا فيما يخص العمل في الواقع الافتراضي داخل آبل، قالت بأن آبل وسعت جهودها البحثية في عالم الواقع الافتراضي، عن طريق بناء فريق مهمته تجريب نظارات الرأس وغيرها من المنتجات التكنولوجية.

وأشار التقرير أيضًا بوجود “وحدة بحوث سرية” تضم مئات الموظفين الذين يقومون باستكشاف الواقع المعزز AR والواقع الإفتراضي VR، مع فريق مكون من خبراء تم التعاقد معهم من مايكروسوفت وشركة Lytro، وهي الشركة التي طورت Immerge (كاميرا قادرة على مزج التصرفات الحية ورسومات الحاسوب كتجربة حية للواقع الافتراضي.). كما قامت آبل بتوظيف Doug Bowman، الذي يُقال إنه واحد من أبرز خبراء الواقع الافتراضي في الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى استحواذ أعمال الواقع الافتراضي الحالية، مثل: Metaio، Faceshift و Emotient، إلا أن آبل اشترت للتو Flyby Media، وهو المشروع الذي يعمل على تقنيات الواقع المعزز. أنتجت Flyby Media تطبيق يعمل على هاتف جوجل “Project Tango” بأجهزة استشعار 3D، والتي تضم الرسائل بأشياء العالم الحقيقي والتي تُعرض من قٍبل أحد أجهزة جوجل.

ومن الملاحظ، أن فريق AR/VR التابع لآبل قيل إنه يبني نموذج بدائي للواقع الافتراضي التي تشبه Oculus Rift و Hololens من مايكروسوفت. كما تم إنتاج العديد من النماذج البدائية في الأشهر الأخيرة، والتي استوحتها آبل من Oculus Rift.

ليس من الواضح حتى الآن متى ستنتقل آبل إلى مرحلة التطوير، وتطلق المنتج الفعلي من نظارات الواقع الافتراضي، حيث أن الشركة عادةً ما تعمل سرًا على التقنيات التي لا تقوم بإصدارها. كما أنه من غير المعروف أيضًا ماهية ما تفعله آبل حاليًا، ولكن صحيفة فايننشال تايمز تقول إن ما تقوم به الشركة من المحتمل أن يكون مفيدًا لمشروع السيارة الجديد.

جدير بالذكر، أن آبل لديها فريق عمل يعمل على تقنيات الواقع الافتراضي على الأقل منذ أوائل عام 2015، عندما انتشرت شائعات تقول إن هناك عدد قليل من الموظفين داخل الشركة مهمتهم هي التحقق من كيفية دمج التقنيات في منتجات آبل. ويعود اهتمام آبل بتقنيات العالم الافتراضي لما هو أبعد عن ذلك بكثير، حيث قدمت آبل براءات اختراع متعددة على مر السنين لمنتجات مثل: video goggles، motion-sensing 3D (واجهات افتراضية لأجهزة iOS) وشاشات عرض 3D “hyper reality”.

عند سؤال تيم كوك في الآونة الأخيرة عن الواقع الافتراضي ، ذكر أنها تقنية ممتازة ولها العديد من التطبيقات فيه مثيرة للاهتمام (التفاصيل) .

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *