iPhone وiPadأخبارتطبيقات iPhone

مراجعة: جهاز قياس ضغط الدم Wireless Blood Pressure Monitor من withings

iPhone وiPadأخبارتطبيقات iPhone


تكمن أهمية متابعة ضغط الدم في تلافي المضاعفات الناتجة عن أي خلل سواء بالزيادة أو النقصان في قياس ضغط الدم حيث أنه عند ارتفاعه فذلك يعني أن القلب يواجه مقاومة كبيره ليضخ الدم إلى شرايين الجسم مما يتسبب على المدى الطويل في فشل القلب والذي قد يؤدي بدوره إلى الوفاة لا سمح الله . كما أن ضغط الدم العالي قد يؤدي أيضا إلى سكتة دماغية أو فشل كلوي ، هذا إن لم يتم تدارك المرض في بدايته بالعقاقير الطبية المناسبة.

كما أن انخفاض ضغط الدم يوحي بأن كمية الدم الواصلة إلى أعضاء الجسم لا تصل بالقدر الكافي أو السرعة الكافية مما يعني نقصان وصول الأكسجين و الغذاء إلى أنسجة الجسم مما يضر بها متسببا في تدمير جزئي أو كلي خاصة المخ والذي يعد أول الأعضاء تأثرا ليتسبب بشعور الإنسان بنوبات من الإرهاق والضعف العام قد يعقبها فقدان الفرد لوعيه.

health+blood٤

و لأن بعض الاشخاص يصابون بقلق شديد في عيادة الطبيب أو المستشفى، ويرتفع ضغط الدم لديهم أثناء تلك الزيارة لأعلى من المستوى المعتاد، ويسمي الأطباء هذه الظاهرة “ارتفاع ضغط الدم عند رؤية المعطف (البالطو)” الأبيض الذي يرتديه الاطباء وممارسوا التمريض، وذلك بسبب القلق الناجم عن إحساس الشخص بوجوده في موقف طبي ما أو مواجهته له. ذلك يصعب التشخيص ومتابعة حالته، وقد يطلب منه الأطباء أن يقيس ضغط دمه في المنزل بعد ذلك باستخدام جهاز منزلي.

في السابق كانت الطريقة المعتادة من خلال جهاز قياس الضغط الزئبقي و السماعة الطبية و لذا فأنت تحتاج لشخص آخر خبير باستخدامها لمساعدتك بقياس الضغط لك ، و لا تستطيع قياسها لنفسك.

لكن مع الأجهزة الحديثة أصبح الأمر أبسط مما تتخيل، حيث تستطيع أخذ القياسات لنفسك و الاحتفاظ بها بشكل إلكتروني. من ضمن هذه الأجهزة جهاز  Blood Pressure Monitor اللاسلكي من شركة Withings و المعتمد من هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية FDA . و الذي يتم توصيله من خلال تقنية البلوتوث بجهاز iOS الخاص بك.

health+blood١    health+blood٥

كل ما عليك فعله هو ربط الجهاز حول العضد حيث يعتبر أفضل مكان يتم فيه قياس ضغط الدم لوجوده في مستوى محاذي للقلب. و بلمسة زر بسيطة على الجهاز و من خلال التطبيق الخاص بالجهاز سيتم قياس ضغط الدم و أخذ القراءة ( لمزيد من الدقة يمكن من الإعدادات تفعيل خيار يقوم بأخذ ٣ قراءات متتالية ). و سوف تظهر لك القراءة على جهاز iOS بألوان ثلاثة ( أخضر، برتقالي، أحمر) كلا منها يحدد درجة الارتفاع في الضغط

Screenshot 2016-01-28 11.49.53

 

 

 

و هنا التطبيق الخاص بمنتجات الشركة و الذي سبق استخدامه مع منتجات أخرى مثل الميزان الذكي Smart Body Analyser  و كذلك جهاز تحليل النوم الذكي Aura 

Withings Health Mate

Withings Health Mate

by Withings


This app is designed for both iPhone and iPad
free

 

health+blood٣health+blood٢

الجهاز متوفر في المتجر الإلكتروني لشركة withings بـ ١٣٠$ أمريكي و أيضا متوفر ضمن الملحقات الصحية في متجر آبل بنفس السعر. الجهاز ليس الوحيد من نوعه و هناك بدائل أخرى سوف نستعرضها معكم في وقت آخر بإذن الله ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *