محليات

موبايلي تعلن عن مسابقة للمطورين ، المصممين ورواد الأعمال في ٣١ مارس القادم

محليات

Mobily-Twitter-SM

أعلنت الشركة السعودية لخدمات الاتصالات موبايلي وبالتعاون مع برامج النخبة للشباب عن مسابقة خاصة بالمطورين ستبدأها الخميس ٣١ مارس في الرياض على أن تستمر لـ ٣ أيام .

المسابقة تأتي بتسجيل مجاني (هنا) ، وستأتي بطابع مختلف هذا العام عن ما قدمته موبايلي في الأعوام الماضية . حيث ستأخذ طبع الماراثون التقني ، أو ما يسمى “هاكاثون” على أن يتم التنفيذ والبرمجة السريعة خلال فترة زمنية قصيرة .

المسابقة كما يبدو ستكون لفرق تتكون من :

  • مطورين
  • مصممين
  • رواد أعمال

وسيتوفر خلالها مرشدين ومتخصصين يملكون خبرات في ذات المجال لمساعدة المتسابقين وتقديم النصائح لهم كي ينهوا تطوير تطبيقاتهم وتصميمها وليتمكنوا من تقديم نموذج عمل لدراسته وتقييمه تجاريا .

على أت يتخلل فترة العمل على المشاريع فقرات مختلفة مع متحدثين ومفاجآت أخرى .

موبايلي بالتعاون مع برامج النخبة للشباب يقدمان محفزاً كبيراً ورائعاً ، حيث ستكون جائزة الفائزين رحلة خاصة لوادي التقنية في أمريكا “Silicon Valley” ، لمدة أسبوع ببرنامج متكامل مجهّز لهم . ولعل المهتمين بهذا المجال يعرفون مثلي ما تعنيه فرصة رائعة كهذه 🙂 !

 

البيان الصحفي كاملاً كما جاء من موبايلي :

أعلنت «موبايلي» إطلاق مسابقة التطبيقات لهذه السنة والتي تهدف إلى تطوير وابتكار صناعة التطبيقات العربية للأجهزة الذكية، وستختلف في آليتها وكيفية التقديم لها عن النسخ السابقة التي قدمتها «موبايلي» خلال السنوات الماضية، حيث ستأخذ طابع (هاكاثون) وتعني في عالم التقنية «التنفيذ والبرمجة السريعة خلال فترة زمنية قصيرة»، ‏كما تستهدف المسابقة جميع المهتمين في هذا المجال من مطورين ومبرمجين ومصمين ورواد أعمال، بدأ التسجيل في المسابقة والتي ستقام في آخر يوم من الشهر الحالي 31 مارس 2016 في مدينة الرياض ولمدة ثلاثة أيام متتالية خلال إجازة نهاية الأسبوع، وسيتم طرح أفكار وتحديات من المشاركين والحكام في هذا المجال مع فرصة الاحتكاك بالمرشدين والمتخصصين ممن سبق لهم وإن ساهموا في صناعة تطبيقات ناجحة في المنطقة وذلك لمساعدة المتسابقين وتقديم النصائح المهمة ليتمكنوا من إنهاء تطوير وبرمجة التطبيق وتصميمه وتقديم نموذج عمل لدراسته وتقييمه تجارياً. الفعالية لاتكمن فقط في صناعة وتسليم مشاريع التطبيقات بل سيتخللها فقرات مختلفة مع عدة متحدثين وعدد من المفاجآت القيمة.

وسيحلق الفائزين إلى وادي التقنية بأمريكا Silicon Valley – المنطفة التي تحوي على عدد كبير من الشركات الريادية في مجال التقنية – لمدة أسبوع بالتعاون مع الراعي المشارك (برامج النخبة للشباب)، الجهة التي تهدف إلى تنمية وبناء مهارات الشباب الشخصية والعملية من خلال برامج ورحلات دولية قيّمة في مختلف المجالات التعليمية، وسيحوي برنامج هذه الرحلة على زيارات لعدد من الشركات في مجال ريادة الأعمال في التطبيقات الذكية وحضور عدد من ورش العمل من ذوي الخبرة ومعرفة المهارات الرئيسية للريادي الناجح في هذا المجال واستقصائها من أهل الخبرة وغير ذلك من الزيارات الميدانية. ‏ كما سيسمح للجميع من مختلف الفئات العمرية من الأفراد المستقلين أو ممثلي الشركات المشاركة بالمسابقة سواء بتسجيل فريق مكون من خمسة أفراد كحد أقصى أو التسجيل الفردي في المسابقة ومن ثم الانضمام لأحد الفرق المتقدمة.

ويمكن الراغبين في المشاركة في المسابقة وإظهار قدراتهم ومهاراتهم الفنية والبرمجية والإدارية في مجال التطبيقات التسجيل عن طريق موقع «موبايلي» www.mobily.com.sa  أو عن طريق رابط الفعالية مباشرة  http://mobily.im/hackathon

 

نشجع في عالم آبل على المشاركة في هذه المسابقات ودعم المطورين ، المصممين ورواد الأعمال لمعرفتنا بمدى أهمية دورهم وحاجتنا لهم للمساهمة في التطوير في بلداننا .

 

أطيب تمنياتنا بالتوفيق للجميع ،،


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *