آبلأخبار

المحكمة تغلق رسميا ملف قضية آبل وFBI بعد تمكن الحكومة من فك تشفير الآيفون!

آبلأخبار

apple-vs-fbi-encryption-case-timeline

تم قبل قليل إعلان إغلاق ملف قضية التشفير بين آبل وFBI ، والتي طلبت فيها FBI بناء نظام خاص يمكنها من فك تشفير أجهزة iOS للوصول لما فيها بعدما واجهوا مشاكلاً بالوصول لمعلومات أحد الإرهابيين .

MikeScarcella_2016-Mar-28

كان هناك جلسة استماع مجدولة للثلاثاء الماضي ، ولكن FBI طلبوا تأجيلها بسبب وصولهم لطريقة جديدة كانوا يعملون على اختبارها بالتعاون مع شركة صهيونية دفعوا لها (التفاصيل حول التكلفة) . تم إعطاء FBI مهلة إلى ٥ أبريل ، والآن وصلت التأكيدات بأن الطريقة قد نجحت بفك تشفير آيفون الإرهابي والوصول للمعلومات بداخله . بناءً على ذلك تم إلغاء القضية .

يذكر أن الإرهابي قد تسبب بمقتل ١٤ فرداً وجراحة ٢٢ في حادثة وقعت بسان برناردينو الأمريكية ديسمبر الماضي ، وجهازه الذي عثر عليه iPhone 5C .

للإطلاع على القرار (هنا)

 

تحديث :

أصدرت آبل بياناً حول التطورات الأخيرة قائلةً فيه :

منذ البداية اعترضنا على طلب FBI بصنع باب خلفي للآيفون لإيماننا بأن ذلك خطأ خطير . نتيجةً لسحب القضية لم يحدث أي من ذلك . هذه القضية كان من المفترض عدم البدء فيها من الأساس .

سنستمر في مساعداتنا للحكومة في تحقيقاتها كما فعلنا دائماً ، وسنستمر في زيادة الأمان في منتجاتنا كون التهديدات والهجمات على معلوماتنا زادت وأصبحت أكثر تعقيداً .

آبل تؤمن بعمق أن الناس في أمريكا وحول العالم يستحقون حمايةً على معلوماتهم ، أمنهم وخصوصيتهم . التضحية بواحد لأجل الآخر يضع الناس والدول تحت خطر أكبر .

القضية أظهرت مشاكلاً تستحق حديثاً وطنياً حول حقوقنا المدنية ، أماننا وخصوصياتنا . آبل تبقى ملتزمةً بحضورها في المناقشة .

 

 

سنكون معكم بالمستجدات في حال وردت أي تصريحات مهمة حول ذلك بإذن الله ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *