أخبار

قادة آبل فدريجي وكيو يشاركان في بودكاست تقني بمواقف من العمل وتفاصيل عن بعض المنتجات!

أخبار

Cue and Federighi

فاجأ الإعلامي المعروف John Gruber مستمعيه على بودكاسته بحوار خاص مع المديرين التنفيذيين لشركة آبل Eddy Cue و Craig Federighi الذين أدلوا بتصريحات جديدة حول خدمات آبل، حيث كانت المرة الأولى منذ أن تولى تيم كوك قيادة آبل أن تحدث مقابلة مع المديرين التنفيذين لآبل في برنامجه الحواري،

كان الظهور الأول لمديري آبل من قبل في يونيو الماضي عندما التقى Phil Schiller مع الصحفي John Gruber على خشبة المسرح خلال المؤتمر العالمي للمطورين (WWDC) حيث تمت مناقشة عدد من الإعلانات والقرارات الأخيرة لآبل على مدى السنوات الماضية، وكان هذا الحوار هو الحوار الثاني في البرنامج الحواري على بودكاست.

تم تداول عدد من الموضوعات خلال البرنامج حيث تم مناقشة عدد من المميزات الجديدة التي سيتم إصدارها في أنظمة OS القادمة مثل نظام التشغيل iOS 9.3 و 9.2tvOS وتم مناقشة تصميم iTunes الجديد وكيف شارك كلًا من Eddy و Craig شخصيًا في استخدام واختبار وتثبيت برامج بيتا الجديدة على أنظمة iOS.

كما تم في هذا الحوار الحصول على بعض الأخبار التي كانت بمثابة السبق الصحفي للبرنامج، حيث صرح كلًا من Eddy وCraig عن عدد التعاملات التي تتم أسبوعيًا خلال خدمة iTunes أو App Store، وتم الكشف عن عدد المشتركين في خدمة Apple Music وعدد عمليات iMessage التي تتم في الثانية الواحدة، وتم الكشف أيضًا عن عدد مستخدمي وأصحاب الحسابات على iCloud.

من الجدير بالذكر أن Eddy وCraig صرحوا عن عدد من خبراتهم داخل الشركة، وناقشوا بعض القضايا التي واجهتهم خلال المناقشة مع فريق العمل والتصريح عن بعض المواقف الحرجة في مشتريات أجهزة Apple TV والصعوبات التي تواجه العملاء عند التعامل مع سيري وكيفية التعامل مع بعض الأوامر متعددة اللغات لغير الناطقين باللغة الإنجليزية. صرح Federighi أيضًا عن التحديث القادم الذي سيتم إدراجه في Apple TV حيث سيتم إدخال تطبيق Apple Remote بالإضافة إلى مميزات سيري في التحكم عن بعد، كما طرح Gruber السؤال الأهم وهو هل من الممكن لأكثر من شخص استخدام Apple TV في نفس الوقت أم لا؟ فذكر Federighi أنه من الممكن أن يقوم أحد المستخدمين باستخدام تطبيق Remote ومستخدم آخر يستخدم سيري على Apple TV. وتم التصريح أنه يمكن شراء وحدات تحكم مخصصة بالألعاب خاصة للألعاب متعددة اللاعبين حيث لم يكن هذا موجود من قبل.

وتناول الحوار أيضًا بعض الأرقام التي لم تذكر من قبل بشأن خدمات آبل، حيث يتم إرسال واستقبال حوالي 200 ألف رسالة في الثانية الواحدة، وهناك أكثر من 750 مليون معاملة أسبوعية خلال App Store و iTunes و هناك مليارات الدولارات يتم تداولها خلال خدمة Apple Pay، كما وضح Cue أنه يوجد أكثر من مليار جهاز نشط من آبل، ويقدر عدد مستخدمي iCloud حوالي 782 مليون ( مع الأخذ في الاعتبار أنه يوجد عدد من المستخدمين لديهم أجهزة متعددة من آبل ) وفي خدمة Apple Maps تم تسجيل حوالي 2.5 مليون من القضايا والملاحظات المختلفة من العملاء.

دارات أيضا مناقشات حول تحديثات جديدة لتصميم iTunes للإصدار الجديد من نظام التشغيل OS X الذي سيأتي في الشهر المقبل، وهذا ما يوفر لك الاستخدام الأسهل في الفضاء الموسيقى.

عاد Gruber في حديثه إلى Apple Maps وعن تجاهل آبل لخاصية radar) tracking system) وهو نظام تتبع المشكلات لإصلاحها، وصرح Federighi أنهم مازالوا في حاجة لمعرفة كيفية التواصل بالأجهزة وتحديد المشكلات ليتم الإصلاح وربما يحدث هذا في نظام iOS 10 أو ربما في iOS 9.3 .

يمكنكم الاستماع للحلقة كاملة (هنا)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *