تطبيقات iPhone

Doulingo تعرف على قصة المنصة الممتعة لتعلم اللغات وشرح استخدامها

تطبيقات iPhone

هذا التطبيق خرج من دكتورين في جامعة كارنيجي ميلون في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا
الأول اسمه Luis von Ahn والثاني Severin Hacker .

الدكتور الثاني قابلته مصادفة في أحد شوارع بوسطن ووقتها لم أكن أعرف من هو. لكن شاهدت شاباً يلبس قميص أخضر عليه صورة بومة (شعار التطبيق). فاستوقفته وسألته لماذا تلبس قميص عليه شعار أحد التطبيقات المفضلة عندي. رد علي وقال أنا أحد المؤسسين لهذا التطبيق. طبعا شكرته على الفكرة ومجهود جميع من يعمل في شركته وأخذت صورةً تذكارية معه.
دولنقو عبارة عن منصة إلكترونية لتعليم الناس لغة جديدة مجانا. وبعد الانتهاء من كل المراحل، يطلب من المستخدم ترجمة بعض المقالات لزيادة التدريب على تعلم اللغة. وهذا ما يجعل التطبيق مجانا للمستخدم، بحيث أن المقالات هي في الأصل مقالات لشركات كبيرة تريد ترجمتها بمقابل مادي مدفوع لشركة دولنقو .
.
سؤال: كيف تثق الشركة في ترجمة شخص غير متقن للغة ؟
الجواب: الشركة تأخذ ترجمة مجموعة كبيرة من الناس (آلاف المستخدمين) وتقارن بين ترجمتهم. وإذا تطابقت الترجمة، فغالباً هي الترجمة الصحيحة .
.

.شرح التطبيق :

أول خطوة، تحديد اللغة المراد تعلمها
اللغات المتوفرة حتى هذه اللحظة هي
الإسبانية – الفرنسية – الألمانية – الإيطالية – البرتغالية – الهولندية – الأيرلندية – الدانيماركية – السويدية – التركية – النرويجية – الأوكرانية
وللأسف حتى تتعلم اللغات السابقة، لابد أن تكون لغتك الانجليزية أكثر من المتوسطة عالأقل ، أما إذا كنت غير متقناً إلا للغة العربية فهناك خبر جميل ، حيث يمكن البدء بتعلم اللغة الانجليزية عن طريق التطبيق .
IMG_4567.
بعد اختيار اللغة، التطبيق سيسأل اذا كنت تريد أن تبدأ من الصفر أو تحب أن تختبر لتحديد مستواك في اللغة المراد تعلمها .
اختبار تحديد المستوى يبدأ بأسئلة سهلة جدا ويتدرج في الصعوبة على حسب الأجوبة الصحيحة .
التطبيق مقسم الى عدة أقسام مثل :
  • أفعال
  • أماكن
  • أرقام
  • و غيرها ..
 .IMG_4569
 أنا استخدم التطبيق لتعلم اللغة الاسبانية وهذه صورة من  الاقسام التي انتهيت من تعلمها لكن تحتاج العودة لها بين الفترة والأخرى ، كل ما انتهيت من قسم معين، يتحول للون الذهبي وهذا يدل على أني قمت بمراجعته في وقت قريب .
.
الاقسام غير الذهبية تعني أن عليك مراجعة هذا القسم لأنك تغيبت عن التطبيق فترة طويلة ..
.
القسم المكتوب عليه : Past Tense 0/10
مكون من ١٠ مراحل وانا لم أبدأ فيه بعد .
.
الأسلوب المستخدم في تطبيق دولنقو هو أسلوب الألعاب. كأنك في مرحلة وتحتاج أن تنهيها لتصل لمرحلة أصعب ، أما من ناحية تعلم اللغة فالكلمات تتكرر عدة مرات بجميع أشكالها حتى ترسخ في البال .
.
فلو كنت شخصاً يكرة أسلوب حفظ قوانين وقواعد اللغات فأنت في المكان الصحيح ، مثال :
لو تتعلم لغة انجليزية سترى كلمة Banana مرة بجانب صورة موزة ، ومرة يطلب منك ترجمتها للعربية ، وأحياناً يطلب منك نطق الكلمة وتسجيل صوتك لتقييم صحة النطق ، ومرة ترى الكلمة بصيغة الجمع وغيرها مثل الامثلة الموجودة في الأسفل …
فإذا تكررت الكلمة عشرة مرات بمختلف الاساليب والصيغ فستحظها. أيضاً التطبيق كل فترة يذكرك بالكلمات التي تعلمتها في أقسام أخرى ويربطها بكلمات جديدة ومختلفة ..

IMG_4428 IMG_4570 IMG_4571 IMG_4572 IMG_4573

.
خاصية أخرى جميلة في دولنقو
ألا وهي إمكانية نشر مستواك في تعلم اللغة على صفحتك الخاصة في linkedIn (موقع متخصص بالسير الذاتية والتوظيف) . بمعنى آخر، إن تعلمك للغة ثانية من خلال التطبيق، تغنيك عن شهادات المعاهد!
العيب الموجود في التطبيق حالياً أن اللغة العربية لا يمكن تعلمها من خلال التطبيق ولكنها ليست بالمشكلة لنا كمستخدمين عرب ، أما من ناحية تصميم وسهولة الاستخدام فالتطبيق ممتاز جداً جداً .
 
Duolingo - Language Lessons

Duolingo - Language Lessons

by Duolingo


This app is designed for both iPhone and iPad
free
التطبيق موجود مجاناً على منصات الهواتف الذكية المختلفة ، ويمكن الدخول عليه كموقع إلكتروني :
www.doulingo.com

رأي واحد على “Doulingo تعرف على قصة المنصة الممتعة لتعلم اللغات وشرح استخدامها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.