تلميحات

تلميحة: كيفية الوصول لوضع DFU mode لحل العديد من المشاكل

تلميحات

what-do-when-youre-locked-out-your-ipad-iphone-ipod-touch.w654

سواء كنت تقوم بعمل جيلبريك أو العكس، أو كنت تقوم بالتحديث من نسخة تجريبية منتهية، أو تريد حل أخير عندما يتوقف الجهاز عن العمل، فإن الحل الذي تقدمه آبل هو الدخول إلى وضع DFU mode. وتعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة والتي يمكنك اللجوء إليها لإصلاح المشكلات.

وضع DFU mode يضع الجهاز في حالة تسمح له بالاتصال مع آيتونز على ويندوز أو ماك، لكنه ليس مفعلًا  على iOS. وهذا يسمح لهاتف آيفون، آيباد أو آيبود تتش إلى استعادته من أي مرحلة. يتطلب الوصول لوضع DFU mode القليل من الوقت ويمكن أن يتطلب هذا بعض الممارسة.

كيفية الوصول لوضع DFU mode على آيفون وآيباد:

  1. قم بتوصيل آيفون، آيباد أو آيبود تتش بجهاز ماك أو الحاسوب.
  2. تأكد من تشغيل آيتونز.
  3. قم بإيقاف تشغيل آيفون، وآيبود تتش وآيباد إذا لم يكن مشغل بالفعل.
  • اضغط مع الاستمرار على زر On/Off على الجانب الأيمن (في آيفون 6 وما بعده) أو الموجود في الأعلى (في كل أجهزة آيفون، آيباد وآيبود الأخرى) لمدة 3 ثوان.
  • مرر المؤشر لليمين لإغلاقه.
    إغلاق شاشة آيفون
  1. اضغط مع الاستمرار على زر On/Off على الجانب الأيمن (في آيفون 6 وما بعده) أو الموجود في الأعلى (في كل أجهزة آيفون، آيباد وآيبود الأخرى) لمدة 3 ثوان.
  2. اضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية الموجود على واجهة الجهاز بينما استمر في الضغط على زر On/Off.
  3. استمر في الضغط على الزرين لمدة 10 ثوان. (إذا كنت ترى شعار آبل، فهذا يعني أنك قمت بالضغط لمدة طويلة جدًا، وسوف تضطر للبدء من جديد.)
  4. توقف عن الضغط على زر On/Off، ولكن استمر في الضغط على زر الشاشة الرئيسية لمدة 5 ثوان. (إذا كنت ترى شاشة “Plug into iTunes”، فهذا يعني أنك استغرقت وقت طويل جدًا وسوف تحتاج إلى البدء من جديد.)
  5. إذا ظل لون الشاشة أسود، فهذا يعني أنك انتهيت بالفعل! وأن هاتفك الآيفون أو الآيباد أو الآيبود وصل لوضع DFU mode.
    شاشة DFU mode

عند الوصول لهذه النقطة، سيقوم آيتونز بإصدار تنبيه لاتصاله بآيفون، آيباد أو آيبود تتش، وسوف يسمح باستعادتها.

لاحظ: إذا كنت ترى أي شعار أو أيقونة آبل ظهرت على الشاشة، قد تكون في وضع Recovery Mode، وليس وضع DFU mode. وإذا نجحت محاولتك في الوصول لوضع Recovery Mode فهذا جيد يمكنك تجربة حل مشكلتك لكن إذا فشلت، عليك تكرار الوصول إلى DFU mode من جديد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *