آبلأخبار

كل ما تحتاج معرفته عن خاصية Night Shift في iOS 9.3

آبلأخبار

 

خاصية Night Shift

قامت آبل بإدراج ميزة جديدة إلى نظام iOS 9.3 (لم يصدر رسميا بعد)، والتي ستفيد مستخدمي آبل، وهي ميزة Night Shift حيث تمكن المستخدمين من ضبط إعدادات الشاشة لتقليل كمية الضوء المنبعثة مباشرة من شاشة الهاتف، في الأوقات المتأخرة من الليل وفي الأماكن المظلمة والعكس في أوقات النهار.


اعلان





عندما تقوم بتفعيل ميزة Night Shift، سوف تأخذ في الاعتبار تلقائيًا كلا من الوقت ومكان جهاز الـ iOS لمعرفة متى وكيف يمكن التحول من إضاءة الشاشة العالية إلى الإضاءة الخافتة، ذات اللون الأصفر القاتم المائل إلى البرتقالي، والذي يكون مريحًا للعين عن اللون الأزرق.

كما أن هذا التحول مفيد لإيقاع الساعة البيولوجية أيضًا. حيث أن الضوء الأزرق المنبعث صباحًا من شأنه إثارة أذهاننا إلى الاستيقاظ والانتباه والتحرك، ولكن مع غروب الشمس، تميل أجسادنا تلقائيًا إلى الاسترخاء بسبب قلة التعرض للضوء الأزرق.

لكن، الهواتف الذكية الحديثة، وأجهزة الحاسوب المحمولة ليست في تزامن مع الطبيعة وما زالت أعيننا تتعرض لضوء أزرق حتى في أوقات الليل. كما أن هناك عدد من الدراسات كشفت ان التعرض لضوء أزرق ساطع في المساء يمكن أن تكون ضارة لإيقاعات الساعة البيولوجية باعتبارها عقبة للنوم.

تستخدم ميزة Night Shift ساعة جهاز الـ iOS والموقع الجغرافي لتحديد وقت الغروب في موقعك. ثم يحول ضوء الشاشة تلقائيًا، لإراحة عينيك. ثم تتحول الإضاءة مرة أخرى في الصباح إلى الإضاءة العادية.

كيفية تفعيل خدمة Night Shift

  • قم بالدخول إلى الـ الإعدادات Settings
  • انقر شاشة العرض و الإضاءة Display & Brightness

night shift

  • سوف يظهر لك خيار Night Shift الجديد

night shift٢

يمكن للمستخدم إجراء التغييرات يدويًا أو تركها تلقائيًا.

لم تعلن آبل حتى الآن عن نظام iOS 9.3 الذي هو حالياً متاح فقط للمطورين للتجربة ومن المتوقع أن تطرح النسخة الرسمية من التحديثات الجديدة في موسم الربيع المقبل.

المصدر




الوسوم

3 آراء على “كل ما تحتاج معرفته عن خاصية Night Shift في iOS 9.3”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *