آبلأخبار

مطوروا F.lux يخاطبون آبل لإعادة التطبيق في متجر التطبيقات

آبلأخبار

ميزة F.lux

طرحت آبل خاصية Night Shift في النسخة التجريبية iOS 9.3، وهي الميزة التي تم تصميمها لتخفيض تعرض المستخدمين للضوء الأزرق المنبعث من الشاشة في أجهزة iOS للتشجيع على النوم بشكل أفضل. ومن الملحوظ أن هذه الميزة تشبه تطبيق f.lux الشهير في نظام الماك، وخاصةً منذ أن أوقفت آبل استخدام تطبيق f.lux في تطبيقات iOS قبل شهرين فقط من إطلاق ميزة Night Shift.


اعلان





كما نشر مطوري f.lux ردًا رسميًا على ميزة Night Shift المقدمة من آبل، وقالوا إن الخطوة التي اتخذتها آبل للتقليل من الضوء الأزرق المنبعث ليلًا من الشاشة يعد خطوة مهمة والتزامًا كبيرًا من قِبل الشركة مع التعبير عن الفخر بأنهم أول من وضع الفكرة في تطبيقهم. وطلبوا من آبل إتخاذ خطوة أبعد من خلال تحقيق الأدوات التي من شأنها أن تسمح بدخول إصدار جديد لمتجر التطبيقات وهو تطبيق f.lux.

جدير بالذكر أن تطبيق F.lux متاح على الماك لسنوات، ويحظى بشعبية كبيرة من المستخدمين الذين يرغبون في تجنب الضوء الأزرق ليلًا. وتشير الأبحاث إلى أن التعرض للضوء الساطع ليلًا يمكن أن يحدث خلل في الساعة البيولوجية، مما يسبب مشاكل في النوم والآثار الضارة الأخرى على الجهاز المناعي.

تطبيق F.lux

في نوفمبر، شرع مطوري f.lux في وضع نسخة من التطبيق لأجهزة iOS آيفون وآيباد عن طريق إستخدام Xcode، لكن آبل وضعت حد سريع لذلك وقالت إن هذا يعد انتهاك لاتفاقية المطورين. مما يجعل مطوري F.lux غير قادرين على إدراج نسخة من التطبيق في متجر التطبيقات لأجهزة iOS دون مساعدة آبل، لأن الواجهات البرمجية API للتحكم في درجة حرارة الشاشة مقتصرة على آبل فقط ولم تطرحها للمطورين. لذا، فإن نسخة f.lux والتي كانت متاحة لفترة كانت تستخدم الـ API الخاص بهم وبالتالي سوف تُمنع من التوفر في متجر التطبيقات.

ميزة Night Shift متاحة حاليًا للمطورين ومستخدمي النسخة التجريبية من iOS 9.3.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *