macOSتلميحات

تلميحة: كيفية التخلص من كلمات المرور القديمة في Keychain

macOSتلميحات

مسح كلمات المرور من Keychain

ليس هناك مدير لكلمات السر لأجهزة الـ ماك أفضل من ” Apple’s Keychain”، حيث تم بناء هذه الخدمة في نظام OS X ومتصفح Safari لسنوات. ويتم تمكين هذه الخدمة افتراضيًا، حيث يتم تخزين كلمة السر على جهاز ماك، بدون أي مخاوف حول وجود أثر له في الخدمة السحابية The Cloud.

لكن يمكن لـ Keychain أن تزدحم في بعض الأحيان ويضطر البرنامج لعدم مسح كلمات المرور القديمة. أحيانًا لا يتجاهل البرنامج كلمات المرور القديمة حتى عندما تقوم بإدخال كلمة سر جديدة لنفس الموقع. في بعض الأحيان يحدث خلط من قبل نطاقات فرعية مختلفة، على سبيل المثال: (www.example.com مقابل ogin.example.com). فيحدث خلط في كلمات المرور المستخدمة، ويشكو الموقع من تسجيل كلمات دخول غير صحيحة.

لحل هذه المشكلة، تحتاج إلى تحرير كلمات المرور المسجلة وباستخدام اداة بسيطة . عن طريق الدخول إلى  OS X’s Keychain وفتحه وكتابة اسم الموقع في مربع البحث، ويمكنك إزالة رقم المرور القديم بالنقر على الماوس الأيمن واختيار كلمة حذف ” Delete”. وإذا كنت غير متأكد من أن أحد المواقع يوجد به كلمة مرور قديمة، انقر نقرًا مزدوجًا فوقه، ثم انقر على مربع الاختيار في نافذة المعلومات التي تظهر بجانب Show password، ثم قم بكتابة كلمة المرور الجديدة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *