آبل

Tony Fadell الرئيسي التنفيذي لشركة Nest يتحدث عن ذكريات أول آيبود وآيفون!

آبل

Tony Fadell

عمل Tony Fadell في شركة آبل وقاد فريق العمل المسئول عن أجهزة آيبود وآيفون الأولى، قبل أن يصبح كمؤسس ومدير تنفيذي لشركة Nest. وتحدث Fadell عن تلك الأيام في مقابلة نُشرت حديثًا، حيث أعرب عن مخاوفه وقتها عندما طلب منه ستيف جوبز المساعدة في إنشاء مشغل موسيقى، وقال إنه يمكن عمل وإنشاء كل ما هو جديد ولكن لا يوجد ما يضمن تسويق ذلك بشكل صحيح.


اعلان





وبالطبع، تحول مشغل الموسيقى إلى آيبود وغير كلًا من الموسيقى وصناعة التكنولوجيا. وفيما بعد جاءت فكرة عمل هاتف من آبل. وقال إنه في البداية كان الجهاز عبارة عن آيبود يحتوي على هاتف داخله، ويمكنك اختيار الأرقام من خلال نفس الواجهة. وبعد محولات استمرت حوالي سبعة أو ثمانية أشهر غيروا في التصميم وأضافوا المزيد من الأزرار لتصبح النتيجة النهائي هي ظهور أول آيفون، والذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس، والتي جاءت لأول مرة عند محاولة آبل تطوير ماك ليعمل باللمس.

حيث قامت آبل ببناء شركة شاشات تعمل باللمس، وعملت على تطوير نظام تشغيل جديد، ليتم دمجهم داخل الآيفون الجديد. كما أضاف أن هذا الأمر استغرق سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات، من البداية ظهور الفكرة وحتى إطلاق أول آيفون في السوق.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *