آبلأخبار

تقرير : آبل تفكر برفع أسعار آيفون 6 و6s بنسبة 29% في الهند

آبلأخبار

iphone lineup
شهدت آبل فترة عصيبة وتحديًا صعبًا في بيع آيفون SE في السوق الهندية، حيث وصلت مبيعات الهاتف إلى 39 ألف روبية. بالكاد بضعة آلاف من الآيفون الجديد تم بيعها في البلاد وفقًا لتقديرات متاجر التجزئة. ويرجع السبب الرئيسي لتباطؤ المبيعات إلى تكلفة الهاتف، حيث يُباع SE بسعر أعلى من سعر آيفون 6 بذاكرة 16GB .

الجدير بالذكر أن آبل تعمل على تصحيح الوضع، لكن عن طريق رفع أسعار آيفون 6، 6s بنسبة 29% بدلًا من خفض سعر آيفون SE.

ونقلًا عن مصدر مجهول، ذكر موقع ET Tech:

“كان هناك شعور بأن آيفون SE، الذي تعرض للعديد من الانتقادات بسبب ارتفاع سعره، لن يلقى الكثير من الاهتمام من المستخدمين إذا لم يتم تصحيح أسعار أجهزة آيفون 6 و6S. لذا، سيتم إعادة النظر في زيادة السعر.”

كما شهد آيفون 5s، الذي لا يزال مطروحًا في الأسواق الهندية، ارتفاع طفيف في السعر أيضًا. حيث يُعرض للبيع الآن بسعر 22 ألف بدلًا من 18 ألف (بالعملة الهندية). ويُباع آيفون 6 بسعر 31 ألف، ولكن تم تعديل السعر ليصبح 40 ألف. وكذلك آيفون 6s شهد تعديل في السعر من 40.500 إلى 48 ألف (بالعملة الهندية). ويبدو أن ارتفاع الأسعار كان يهدف إلى إحداث فارق أكبر بين سعر آيفون SE وسعر آيفون 6 و6s.

الأمر الواضح هنا هو أن آبل تعمل بجد لتحسين وضع الهاتف في السوق الهندية وتناوله على نحو أفضل. حيث ذكر الموقع:

“تسير مبيعات آيفون SE على مستوى منخفض. ويجري العمل على تنفيذ استراتيجية تشمل الجهاز بشكل أكثر فعالية.”

ومع ذلك، قد لا تؤتي جهود آبل ثمارها بشكل جيد، حيث يفضل الهنود استخدام الهواتف ذات الشاشة الكبيرة، كما أنها أكثر ملائمة للاستهلاك الإعلامي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.