أخبار

توقعات لأرباح آبل في الربع الثاني وأول إنخفاض منذ 2003!

أخبار

apple-ceo-tim-cook-fighting-fbi-on-terrorism

اليوم ستقوم آبل بالإعلان عن أرباح الربع الثاني من العام الحالي، بعد تأجيلها الإعلان بسبب وفاة Bill Campbell وهو أحد القادة في الشركة سابقاً.

على الرغم من تراجع أرباح شركة آبل التي تعتبر من أكثر الشركات نجاحاً في العالم، ستقدم الشركة اليوم أول تقرير للأرباح ويلاحظ في هذا التقرير إنخفاض للأرباح ولأول مرة منذ عام 2003، وذلك بسبب؟ إنخفاض مبيعات الآيفون ..

بإستخدام البيانات التي جمعها فيليب (متابع لشركة آبل منذ عام 1983)، أنه يتوقع إنخفاض في أرباح شركة آبل في جميع المجالات، بالعودة للربع الثاني في عام 2015 كانت أرباح الشركة أكثر من 13 مليار دولار والإيرادات أكثر من 58 مليار دولار، وذلك ببيع أكثر 61 مليون آيفون و أكثر من 12 مليون آيباد و 4.5 مليون جهاز ماك.

أما الربع الثاني من العام الحالي، تشير بيانات فيليب أن آبل تملك أكثر من 52 مليار من الإيرادات (إنخفاضها عن العام الماضي بـ 10%)، وتم بيع أكثر من 51 مليون جهاز آيفون (إنخفاض 15% عن العام الماضي)، وتم بيع أكثر من 9 ملايين من أجهزة الآيباد (إنخفاض 20%)، والماك ثابت على ما هو عليه في العام الماضي 4.5 مليون جهاز.

smak-sum-tues-am

تراجع ملحوظ في إيرادات شركة آبل، وهي المرة الأولى التي تصل فيها آبل لهذا التراجع منذ عام 2003، وذلك بسبب المبيعات الخاصة بأجهزتها المميزة التي تطلقها سنوياً.
أما بالنسبة لساعة آبل لم يضيف فيليب أيّ معلومات عنها وذلك لأنها لم تكن موجودة في العام الماضي، ورقة البيانات التي أطلقها فيليب ليست رسمية من شركة آبل إنما هي توقعات فقط، ستعلن آبل عن الأرباح الرسمية في منتصف الليل بتوقيت المملكة، سنكون معكم بالتغطية بإذن الله!

تابع أيضاً: آبل تستمر بسيطرتها المالية في وادي التقنية بـ ٤٠٪ من أرباح العام الماضي!

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.