أخبار

شركة هولندية بعمر ١١٢ عاماً تصنع طاولات ضخمة خصّيصاً لمقر آبل الجديد

أخبار

OCJH789_APPLE-Arco

المقر الجديد لآبل Apple Campus 2 كما نشرنا لكم مسبقاً قد تم تصميمه من الألف إلى الياء ليوافق متطلبات آبل . الاهتمام الدقيق ليس فقط على التصميم الخارجي بل حتى على ما في داخل المقر ، والأثاث جزء من كذلك .

قامت المجلة الإلكترونية Design Milk بزيارة قريبة لمقر آبل وحصلت على معلومات أحد الأجزاء الداخلية في المقر الجديد … الطاولات!

آبل ستملك ٥٠٠ طاولة من خشب البلوط الأبيض صممت خصّيصاً للمقر الجديد . طول كل واحدة منها سيكون ١٨-قدماً وعرضها ٤-أقدام ، بوزن ٦٦٠ باوند . الطاولات تم تصميمها من قبل شركة هولندية تدعى Arco عمرها ١١٢ عاماً وتدار من قبل عائلة . الطاولات تأتي من طبقة خشب واحدة بتصميم قريب من ألواح التزلج بأطراف مطوّقة وسطح سلس . القطع تم أخذها من غابات في ألمانيا .

OCJH789_APPLE-Arco

آبل ستستخدم الطاولات بمناطق مفتوحة ستكون متواجدة في كل دور في المبنى . التصميم سيساعد على الاختلاط بشكل أكبر بين الموظفين مما يساهم بمساحة عمل مفتوحة تقرّب الموظفين من بعضهم . ذلك المفهوم طبقاً للتقرير تم أخذه من الوقت الذي قضاه ستيف جوبز في Pixar .

في مقابلة مع Jorre Van مدير Arco ، استخلص بعض التفاصيل حول تجربة تصميم قطعة لآبل . فريق التصميم في آبل وشركة Foster + Partners (المسؤولة عن تصميم المبنى الجديد) ، كانوا يبحثون عن شيء يطابق مواصفاتهم :

خلال اجتماع لفحص النموذج الأولي مع آبل و Foster + Partners . كان السؤال : “ماذا لو كانت مصممةً من قطعة واحدة؟ هل يمكنكم تحقيق ذلك؟” . لقد تحدونا لدفع الحدود في حرفتنا ، ذلك أثار الحماس فينا وبدأنا بالبحث عن كيفية تخطي تلك القيود المتأصلة للطريقة التي نصنع بها الطاولات . ليس لنا فقط في Arco بل لعالم صناعة الأثاث عموماً . التصميم ، الآلات العثور على المواد الصحيحة ……. جميعها أمور احتجنا إعادة النظر فيها .

عندما يتم الانتهاء منها ، بجانب ٣٠٠ طاولة أخرى و٢٠٠ مقعداً سيتم شحنها لآبل في كوبرتينو لتصبح جزءاً من Apple Campus 2 .

مما جاء في التقرير أن فترة التحول من (شجرة إلى طاولة) تستغرق ١٠ أشهر .

معلومات مثيرة للاهتمام فعلاً حول اهتمام آبل بأبسط الأمور . إن كنتم لا زلتم مهتمين بالتعرف أكثر حول مقر آبل الجديد فالمكان الأنسب لذلك هو التدوينة التالية :

كل ما تود معرفته وآخر التحديثات من صور وفيديو حول مقر آبل الرئيسي الجديد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *