آبلأخبار

KGI : تأكيد على العودة للزجاج في تصميم آيفون العام القادم!

آبلأخبار
تصميم تخيلي لآيفون العام القادم بغطاء زجاجي
تصميم تخيلي لآيفون العام القادم بغطاء زجاجي

محلل KGI الموثوق Ming-Chi Kuo ذكر الشهر الماضي توقعاته بأن تقوم آبل بتغيير معدن تصميم الآيفون للعام القادم (٢٠١٧) وكانت الخيارات بين ثلاثة معادن . كوو الآن عاد للتأكيد بأن آبل ستعتمد على الزجاج في ذلك .

مما ذكره كوو حول مسببات التغيير أنه في حال اعتماد آبل هذا العام في iPhone 7 على الألمنيوم ، ستكون هذه السنة الخامسة على التوالي للآيفون بهيكل من الألمنيوم . مما يعني أن شعور التميز أصبح يفتقده المستخدمين . بجانب ذلك الكثير من المنافسين أصبحوا يعتمدون على الألمنيوم في هياكل أجهزتهم ، مما يعني مجدداً أن الآيفون يفتقر للتميز . من ناحية توقعاته حول استمرار انخفاض مبيعات الآيفون خلال العام ، يؤمن كوو أن ذلك سيحفز آبل بشكل أكبر لتغيير الهيكل في آيفون العام القادم ، لتحسين منافسة الآيفون في سوق الهواتف الذكية بتمصيم جديد كليا .

حول مشاكل استخدام الزجاج قال كوو أن آبل كما نعرف استخدمت الزجاج في iPhone4/4S كذلك بعض المنافسين استخدموا الزجاج كغطاء . يؤمن كوو أن اختبارات السقوط لن تكون مشكلة لاختيار الزجاج كغطاء لآيفون العام القادم . قد تكون أثقل نسبيا من الألمنيوم (بذات السُّمك) لكنه فرق بسيط جدا ، وحينها مع استخدام شاشات AMOLED التي تعد أنحف سيغطي ذلك الفرق .

كما ذكرت مسبقاً ، طبقاً لما ذكره كوو وما وصل من تسريبات حول iPhone 7 . يبدو أننا سنكون مع سياسة جديدة لآبل حول تصميم الآيفون . بدلاً من تغيير التصميم بشكل كامل كل عامين . التغيير الكبير للتصميم الحالي والذي بدأ من iPhone 6 ، لن نراه حسب هذه التسريبات إلا العام القادم (بعد ٣ أعوام من إعلان التصميم الحالي) .

حول آيفون العام القادم كذلك ، ذكرت تقارير كورية أن آبل أنهت الاتفاق مع سامسونج على توفير شاشات AMOLED للآيفون بدءاً من العام القادم .

 

للتأكيد فقط ، ما أتحدث عنه أعلاه هو ليس للآيفون المنتظر إطلاقه بعد ٥ أشهر في سبتمبر بإذن الله . الحديث عن آيفون العام القادم . أما لمتابعة تسريبات الآيفون القادم فيمكنكم الضغط على هذه التغريدة ومشاهدة التدوينات حول التسريبات ومدى دقتها :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.