آبلأخبار

تقرير : آبل تنهي الاتفاق مع سامسونج لتصنيع شاشات OLED لآيفون العام القادم

آبلأخبار

iPhone-6s-main

ستبدأ سامسونج بتوريد شاشات OLED لمصلحة آبل بدءاً من العام القادم ٢٠١٧ . طبقاً لتقرير من The Korea Herald ، بصفقة بلغت قيمتها 2.59$ مليار . على أن توفر سامسونج لآبل ١٠٠ مليون شاشة 5.5-إنش OLED بشكل سنوي لثلاث سنوات . التقرير لم يذكر أي تفاصيل حول شاشات 4.7 إنش .

شاشات OLED تلغي الحاجة للإضاءة الخلفية التي تحتاجها شاشات LCD ، مما يعطي فرصةً أكبر لجعل الجهاز أنحف . بجانب ذلك تعطي الشاشات صور حادة أكثر وبإضاءة أفضل من شاشات LCD الحالية . مشاكل في الشاشة تتمثل بقصر العمر الافتراضي للشاشات وارتفاع التكلفة .

إشاعات مفاوضات آبل وسامسونج ظهرت منذ يناير ، عندما نشرت رويترز تقريراً أن آبل تفاوض سامسونج وLG . ظهر بعدها تقارير أن سامسونج استثمرت 7.47$ مليار لمواد تصنيع شاشات OLED لاستيفاء طلبات آبل . آبل قد تكون كذلك تبحث عن مصادر متنوعة للشاشات مثل LG ، AU Optronics وJapan Display ، وهي شركات تعاقدت معها آبل مسبقاً .

 

الشهر الماضي ذكر المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo ، أن آبل ستبدأ من العام القادم بدعم شاشات OLED وأنها ستقدم الآيفون بحجم جديد (يحل محل البلس) وهو 5.8 إنش . على أن يحصل الجهاز على تصميم جديد وتغيير بمواد التصميم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.