iPhone وiPadآيتونز ١٠١تطبيقات macOSشروحات

مراجعة تطبيق iPhone Care Pro بديل الآيتونز

iPhone وiPadآيتونز ١٠١تطبيقات macOSشروحات

نعلم أن تطبيق iTunes هو التطبيق الرسمي من شركة آبل للتحكم بأجهزة iOS  الخاص بك من حيث إجراء عمليات التزامن و تثبيت التطبيقات و النسخ الإحتياطي. و البعض منا يجد صعوبة بالغة في استخدامه و بالتالي يتجه نحو التطبيقات البديلة من الشركات الأخرى، و التي تتسم بنوع من السهولة بجانب تقديمها خدمات إضافية غير متاحة في تطبيق الآيتونز الرسمي.

من هذة التطبيقات تطبيق iPhone Care Pro من شركة Tenorshare . و الذي سوف نستعرض معكم بعض من مميزاته معكم في هذة المراجعة المفصلة.

Tenorshare iPhone Care Pro ١٨

  • – إدارة الملفات Files Manage

Tenorshare iPhone Care Pro ١٩

 

 

القسم الأول من التطبيق و الذي يعتبر الوظيفة الرئيسية هي إدارة ملفات الجهاز بأنواعها المختلفة، فا يمكنك التحكم و إدارة جهات الإتصال، الملاحظات، أحداث التقويم، التطبيقات، الموسيقى و التي يتم تخزينها مباشرة في تطبيقى “الموسيقى”، الفيديو و التي أيضا يتم دمجها مع الملفات في تطبيق “الفيديو”، الصور و العلامات. و تتنوع الخيارات المتاحة ما بين الإضافة و الحذف و التثبيت و إعادة تصدير الملفات من جهاز iOS و الإحتفاظ بها على جهاز الماك الخاص بك.

ما يميز التطبيق في هذة الناحية هو قدرة على دمج الملفات بشكل تلقائي دون الحاجة لعمل مزامنة لكامل الجهاز و بالتالي فهو سريع في نقل البيانات و لا يقوم بحذف شئ في حال كان جهاز مرتبط بمكتبة أيتونز سابقة.

Tenorshare iPhone Care Pro ٢١

التطبيق يحتوي على مشغل وسائط يتيح لك إستعراض ملفات الميديا من صوت و فيديو و صور.

 

Tenorshare iPhone Care Pro ٢٣

– تسريع الجهاز و تنظيفه

الخاصية الثانية بالتطبيق البديل و الغير متوفرة بتطبيق الآيتونز هي خاصية تنظيف الجهاز و تسريعه من خلال حذف ملفات الكاش و الملفات المؤقته و الكوكيز و ملفات التسجيل و جميع أشكال الملفات الغير ضرورية.
Tenorshare iPhone Care Pro ٢٧

 

التطبيق يوفر طريقتين للتنظيف، الأولى و تعرف بإسم “التنظيف السريع” وهي عبارة عن تنظيف سريع لأغلب الملفات الغير ضرورية و الشائع منها. بينما الأخرى “التنظيف العميق”  فهي تمتد بشكل أعمق لتشمل ملفات أكثر في عملية التنظيف مثل سجل المكالمات و رسائل iMaessage و رسائل SMS و التنبيهات و سجل الزيارات في سفاري.

إلا أنه و بالمقارنة مع تطبيقات تنظيف و تسريع أخرى يعتبر بطيئ نوعا ماً في عملية البحث و التنظيف.

 

 

  • النسخ الإحتياطي و إستعادة النظام

Tenorshare iPhone Care Pro ٣

 

 

 

 

 

 

 

 

النسخ الإحتياطي و إستعادة النظام هي من المهام الرئيسية لتطبيق الآيتونز(شاهد: إستعادة و مزامنة الآيفون و النسخ الاحتياطي من خلال الآيتونز iTunes)، كذلك الحال مع تطبيق iPhone Care Pro حيث يمكنك أخذ نسخة إحتياطية بالكامل لجهاز من خلال التطبيق و مشاهدة النسخ السابقة التي تم أخذها من قبل تطبيق الآيتونز و إستعادة آي منها. إلا أنه هنا يتميز تطبيق الآيتونز بأخذ نسخة إحتياطية مشفرة بالكامل و هي النسخة التي تحتوي على بياناتك الشخصية مثل بيانات تطبيق صحتي و بيانات Keychane الخاصة بكلمات المرور و بيانات بطاقات الإئتمان الخاصة بك.

 

 

  • إزالة الإعلانات من داخل التطبيقات

 

للأسف هذة الميزة لا تعمل حاليا بالشكل المطلوب، حيث ذكر المطورين أنهم لا يزالون يعملون عليها.

 

  • إصلاح مشاكل النظام

Tenorshare iPhone Care Pro ٣٠

 

الكثير منا و خلال قيامه بعملية تحديث نظام التشغيل iOS تظهر له بعض المشاكل التي تمنع إستمرار عملية التحديث و توقف الجهاز على الشاشة السوداء أو البيضاء بشعار آبل، و يحتاج للدخول في وضع الإستعادة Recovery Mode أو في وضع DFU إذا ما رغب في العودة للنسخ القديمة، وهي عمليات معقدة نوع ما.

إلا أن هذا التطبيق يساعدة و بسهولة في الدخول لأوضاع الصيانة تلك أو الخروج منها بضغطة واحدة.

 

 

 

التطبيق يمكن الحصول عليه من موقع شركة  Tenorshare

النسخة الخاصة بنظام الماك

http://www.tenorshare.com/products/iphone-system-care-pro-for-mac.html

النسخة الخاصة بنظام الويندوز

http://www.tenorshare.com/products/iphone-care-pro.html


رأي واحد على “مراجعة تطبيق iPhone Care Pro بديل الآيتونز”

  1. تقرير وافي وشرح رائع وبرنامج اروع ولكن السؤال الاهم قبل الشراء هل يدعم نقل التطبيقات من الاييفون لجهاز الكمبيوتر ولا هذه الميزه مقفله على كافه البرامج من ابل في الاصدار التاسع ويعطيكم العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.