أخبار

هواوي تقدم هاتفاً بكاميرتين – فلنتعرف على كيف تم استغلالها قبل إطلاقها في الآيفون القادم

أخبار

Screen Shot 2016-04-21 at 3.09.06 AM

استحوذت آبل العام الماضي على شركة متخصصة بتطوير تقنيات لاستخدام أكثر من كاميرا في جهاز واحد تدعى LiNX ، وقد نشر الرائع عبدالله الجبرين تقريراً كاملاً عن التقنيات التي طورتها تلك الشركة . قبل شهرين من الآن ظهر أول تقرير يؤكد بأن البلس من الجيل القادم للآيفون سيحمل كاميرتين خلفية ، وبالأمس أعلنت واوي عن هاتف ذكي يدعم تلك الخاصية ، فلنتعرف على ما قدمته هواوي في جهازها الجديد P9 .


اعلان





حسب إعلانات هواوي ، وما جاء في موقعهم . هذه هي المميزات التي تقدمها الكاميرا الثنائية :

  • تعطي إضاءةً أكثر :

العدسة الأولى بمستشعر RGB والثانية بمستشعر monochrome ، حيث يجمع النظام الألوان من المستشعر الأول ، والتفاصيل من المستشعر الثاني .

  • التصوير بشكل أفضل في الإضاءة المنخفضة :

مع بكسلات بحجم 1.25µm في الكاميرا المزدوجة بـ 12MP بجانب تقنية IMAGEsmart 5.0 الصور تكون بجودة احترافية في كل الحالات (على حد وصفهم) .

من ناحية أخرى وبشكل مختصر ، أبرز ما جاء في تقريرنا السابق عن شركة LinX التي استحوذت عليها آبل قبل أكثر من عام :

  • تطوير مستشعرات العدسات التي تلغي الحاجة لبروز الكاميرا
  • عدسات أصغر تعطي مساحة لتنحيف الآيفون
  • رفع جودة الصور
  • رفع حدة الصور وتقليل الضوضاء
  • تحسين الجودة في درجات الإضاءة المختلفة حتى المنخفض منها

Screen Shot 2016-05-01 at 1.17.57 PM

التقارب واضح باستغلال الخاصية ، وأضيف لذلك ما قدمته شركة Corephotonics بعدستها المزدوجة التي تميزت بالتقريب البصري . والتي أراها بجانب سوء التصوير الليلي المشكلتان الأبرز في كاميرا الآيفون . حيث كما يظهر أعلاه الفرق في اليمين التقريب البصري وكيف أنه يعطي جودة رائعة للصورة وفي اليسار التقريب الرقمي وكيف يؤثر بشكل سيء على جودة الصورة .

 

 

عن التسريبات الأولية حول iPhone 7 المتوقع إطلاقه في سبتمبر القادم . ذكرت عدة مصادر بأنه سيتخلى عن منفذ السماعات على أن يتم الاعتماد على منفذ الشاحن والبلوتوث عوضاً عن ذلك ، أن يكون الجهاز أنحف قليلاً وأن تتم إزالة خطوط الهوائي الخلفية .. واتفقت تقارير مقربة أخرى كما ذكرنا في هذا التقرير ، على أن نسخة البلس ستحصل على كاميراتين خلفية لتحسين تجربة التصوير .

ويذكر أن تقارير تحدثت بأن TSMC التايوانية ستتولى لوحدها مهمة تصنيع معالج A10 للجيل القادم من الآيفون ، أما لرقاقات LTE فستحصل Intel على نسبة من تصنيعها على أن تكون الحصة الأكبر لـ Qualcomm ، وظهرت صورة تلمح لتحسن في عمر بطارية الآيفون .

من ناحية أخرى آبل قد تكون على موعد مع تغيير سياستها في إطلاق الآيفون ، حيث أن التسريبات الأولية ذكرت أن تصميم iPhone 7 لن يحصل على تغيير جذري . لكن ما أكده كوو مؤخراً على سبيل المثال بأن آيفون العام القادم سيحصل على إعادة تصميم كاملة كما نشرنا لكم ، تقارير أخرى اقترحت أمراً وارداً بأن ذلك قد يعني أن آبل .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *