Apple Payآبلأخبار

آبل تعلن أنها تعمل بشكل متسارع للتوسع في أوروبا وآسيا مع Apple Pay

Apple Payآبلأخبار

Kohls Apple Pay One Tap

أعلنت آبل اليوم أنها تعمل بشكل متسارع كي تتوسع بخدمتها الخاصة بالدفع الالكتروني Apple Pay لمزيد من الأسواق في أوروبا وآسيا .


اعلان





جاء ذلك في حديث لنائبة الرئيس في آبل للخدمة Jennifer Bailey مع TechCrunch . جنفر أكدت في حديثها عمل آبل على التوسع في أوروبا وآسيا خصوصاً ، ورغم أنها لم تحدد أسماء أي دول ستصلها الخدمة قريباً إلا أنها تحدثت عن العوامل التي تعتمد عليها آبل لأمر كهذا قائلةً :

في البداية ، نحن نرى لحجم سوق منتجات آبل . ننظر كذلك لمدى انتشار البطاقات الائتمانية ومدى تواجد أجهزة الدفع المطلوبة للخدمة .

عندما نحضر Apple Pay لسوق جديد ، حتى لو كانت أجهزة الدفع المطلوبة قليلةً فيها فإنها ستزداد . لقد كانت ٤٪ في أمريكا ، لكنها الآن بنسبة ٢٠٪ . نحن كذلك نعمل

جنفر علقت على الصين بأن الخدمة قد أطلقت فيها في فبراير الماضي وحتى الآن هي ناجحة جدا بتفاعل لا يصدق من المستخدمين ، المطورين والشركات التي تملك تطبيقات تتطلب عمليات دفع .

الخدمة حاليا متوفرة في ٦ دول (موعد الإطلاق) :

  • أمريكا (أكتوبر ٢٠١٤)
  • بريطانيا (يوليو ٢٠١٥)
  • كندا (نوفمبر ٢٠١٥)
  • أستراليا (نوفمبر ٢٠١٥)
  • الصين (فبراير ٢٠١٦)
  • سنغافورة (أبريل ٢٠١٦)

تسريبات عديدة ذكرت أن الخدمة في طريقها للبرازيل ، هونج كونج وفرنسا لاحقاً هذا العام . تيم كوك من جهة أخرى ألمح بأن الهند قد تكون محطةً قريبة لـ Apple Pay .

المصدر

العوامل التي ذكرتها جنفر لطريقة اختيار آبل للأسواق التي تطلق فيها الخدمة لا تعطي إشارة جيدة حول إطلاقها في الخليج باعتقادي قريباً . وبسرعة التوسع الحالية مع هذه العوامل قد لا نرى الخدمة في السعودية قبل ٢٠١٨ …

مبدعنا عبدالهادي العتيبي كان قد كتب مقالةً حول Apple Pay وعوائق تواجدها في العالم العربي مسبقاً :

مقالة : متى سترى خدمة Apple Pay النور في الوطن العربي؟





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *