آبلأخبار

آبل تسعى للحصول على براءة اختراع لجعل الحزمة المنزلية أكثر ذكاءً

آبلأخبار

homekit security

من ضمن طلبات براءة الاختراع التي قدمتها آبل في الفترة الأخيرة هي تخطيط آبل لجعل منصة HomeKit أكثر ذكاءً، البراءة التي نشرها المكتب الأمريكي  لبراءات الاختراع والعلامات التجارية  تسمى البيئة الآلية “automated environment” حيث ستكون HomeKit قادرة على تتبع الأعمال الروتينية للمستخدمين وتنفيذ هذه الأعمال والسلوكيات بطريقة آلية.

على سبيل المثال، أشارت آبل إلى فكرة نظام التدفئة الذي يتم تفعيله في وقت معين أو عند الوصول لدرجة حرارة معينة، أشارت آبل أيضًا إلى نظام التحكم المركزي “controller” الذي يستخدم لضبط الكثير من العوامل مثل جهاز التحكم عن بعد الخاص بـ Apple TV.

أشارت آبل أيضًا إلى فكرة تشغيل الإضاءة بشكل تلقائي إذا كان نظام التحكم “controller” يسجل مستوى الضوء المحيط دون مسافات محددة، الهدف الرئيسي لـ آبل هو توسيع وانتشار استخدام بيئة HomeKit في التحكم التلقائي بالمؤثرات دون الحاجة لتحديد أوقات معينة لفعل هذا.

أفادت براءة الاختراع أن استخدام هذه التكنولوجيا ليس هدفه فقط التشغيل التلقائي لبعض المؤثرات ولكن الأمر يمتد لأبعد من ذلك، فأشارت آبل أنها تريد استخدامها في المنازل، السيارات أو مركبات أخرى، المكاتب والعديد من المباني الهامة مثل الجامعات والشركات.

هناك العديد من التنبؤات بشأن استخدام هذه التكنولوجيا الرائعة في السيارات، فربما تستخدم آبل هذه التقنية في التحكم الآلي في المصابيح الأمامية للسيارة أو في أنظمة التبريد والتدفئة الخاصة بالسيارات.

في وقت سابق من هذا الشهر كانت هناك شائعات بأن آبل تخطط لإدخال تطبيق HomeKit على نسخة iOS 10 وكانت هناك بعض التنبؤات التي تشير أن آبل تعمل على توسيع وانتشار استخدام هذه التطبيقات.

هناك العديد من المعلومات مازالت غير واضحة حتى الآن، وكل النتائج الحالية تشير فقط إلى تخطيط آبل لجعل منصة HomeKit أكثر ذكاءًا في المستقبل.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *