آيفونتلميحات

٣ نصائح للحصول على دقة أعلى للصوت عند تسجيل فيديو على آيفون

آيفونتلميحات

iphone shoot good audio on video

من المعروف أن الآيفون يحتوي على مايكروفون يعمل بشكل جيد على المسافات القريبة، لكنه لا يعطي جودة ودقة عالية عند تسجيل مقطع فيديو في غرفة مزدحمة مثلًا. في هذه المقالة سنقدم لك أفضل الطرق لتجنب مشاكل الصوت عند تسجيل مقطع فيديو على آيفون.


اعلان





  • اقترب من الشيء الذي تقوم بتصويره في حالة وجود ضوضاء :

تعد واحدة من أصعب المشكلات الصوتية هي محاولة تصوير شخص يتحدث من داخل مكان ما بشكل يصعب معه تحديد صوته. وجود أشياء مثل الضوضاء، أصداء الغرفة والأصوات المنبعثة من خارج الغرفة كلها تساهم بشكل ما في ضعف جودة التسجيل. فإذا كنت لا تستطيع الحصول على ميكروفون خارجي، فعليك الاقتراب من الشيء الذي تقوم بتسجيله حتى تحصل على دقة صوت أعلى وواضحة.

  • استخدم جهاز iOS آخر :

بالطبع إذا كنت ملك مايكروفون خارجي، فأنت لست بحاجة للاقتراب من الشيء الذي تقوم بتصويره. فإذا كنت تملك هاتف آيفون قديم أو آيبود تتش، أو قمت باستعارة أحد الأجهزة من أصدقائك، يمكنك في هذه الحالة استخدام الجهاز بمثابة مسجل للصوت.

قم باستخدام الآيفون للتصوير، ثم قم بإعداد الجهاز الإضافي بالقرب من المكان الذي تقوم بالتسجيل فيه. ولتتمكن من التسجيل، فقط افتح تطبيق Voice Memos على الجهاز الإضافي وحدد المقطع الذي تقوم بتصويره. بعدها قم بتعيين كاميرا الفيديو للتسجيل.

عند الانتهاء من التسجيل ستحصل على مقطع الفيديو ومقطع صوت منفصل، ويمكنك إدماجهما في iMovie على جهاز ماك، وقم بتعديلهما وفقًا لذلك.

  • قم بشراء مايكروفون خارجي :

إذا كنت تحاول تصوير شيء يتطلب جودة عالية، فمن المعتقد أنه يجب عليك شراء مايكروفون خارجي. ويوجد عدد قليل من الفئات المختلفة: مايكروفونات موجودة على الجهاز، مايكروفونات سلكية ومايكروفونات لاسلكية.

يوجد العديد من المايكروفونات المختلفة الأنواع، والتي تكون متاحة على أجهزة iOS. على سبيل المثال:

المايكروفونات الموجودة على الجهاز: Mighty Mic بسعر (49$) – Mikey Digital بسعر (100$) –  Zoom iQ6 بسعر (100$)

المايكروفونات السلكية: Movo PM10 بسعر (22$) – Rode smartLav+ بسعر (78$)

إذا كان لديك ميكروفونات لاسلكية وميكروفونات متنقلة، يمكنك ربطهم بالآيفون، لكن عليك إدماجهم باستخدام محول 3.5mm أولًا.

المصدر




الوسوم

رأي واحد على “٣ نصائح للحصول على دقة أعلى للصوت عند تسجيل فيديو على آيفون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *