سيارة آبل

الرئيس التنفيذي لشركة LeEco: تصميم منتجات آبل عتيقة!

سيارة آبل

LeEco CEO Jia Yueting

في مقابلة تليفزيونية على CNBC مع Jia Yueting الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات LeEco قال أن تصميم منتجات آبل غير عصري وعفى عليه الزمن، اللقاء كان على خلفية قيام LeEco بالكشف عن أول سيارة ذاتية في بكين الأسبوع الماضي.


اعلان





يعتبر Jia Yueting الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة LeEco وغالبًا مايطلق على هذه الشركة اسم  “Netflix الصينية ” وانتجت هذه الشركة مجموعة من الهواتف الذكية مؤخرًا وأجهزة التلفاز وعدد من الدراجات الجبلية وبعض المركبات الكهربائية. بدأ  Jia Yueting رجل الأعمال البالغ من العمر 43 عامًا حياته المهنية كعامل دعم فني قبل خوضه في مجال التكنولوجيا وشركة الهواتف المحمولة التي تقدر قيمتها بحوالي 4.8 مليار دولار. كما أن الشركة الصينية الأن شريك استراتيجي مع شركة السيارات الكهربائية الأمريكية (Faraday Future (FF.

قامت شركة LeEco بالكشف عن السيارة الذكية LeSEE في حفل إعلامي في مدينة بكين الأسبوع الماضي. السيارة ذاتية القيادة تتميز بوجود عجلة قيادة يمكن طيها كما تحتوي على عدد كبير من الشاشات التي توفر مزيد من الرفاهية للركاب، أرادت شركة LeEco التفوق بهذه السيارة على نموذج سيارة Tesla’s Model S، كما أن سيارة LeSEE قامت بتزويد مستخدميها بمزيد من الرفاهية من خلال وضع العديد من الأفلام والبرامج التليفزيونية والموسيقى في السيارة.

تحدث Jia خلال اجتماع China Entrepreneur Club القمة الحصرية لرجال الأعمال الصينية أن المنافسة في الأسواق الصينية لا تشكل قلق على الشركة على الإطلاق خاصة المنافسة من شركة مثل آبل، وأضاف Jia أن شركة آبل تركز على إنتاج أجهزة الهواتف المحمولة والبرمجيات، ولكن شركة LeEco تركز على الانترنت أولًا ثم البرمجيات ثانيًا وأخيرًا تركز على الأجهزة.

side view leeco lesee

وقال أيضاً أن آبل لديها فقط عدد من التطبيقات الفردية، وكان هذا هو الخيار الأفضل أثناء وجود الجيل الأول من شبكة الهواتف، وعندما كانت وحدات المعالجة المركزية وسرعة شبكات الهاتف ليست سريعة بالقدر الكافي، لكننا الآن في عصر جديد، عصر إنترنت الهواتف ولم تعد هذه الأشياء القديمة مشكلة على الإطلاق. وجود تطبيقات منفصلة تعني وجود الكثير من العقبات في تجربة المستخدم، نأمل في كسر هذه العقبات في وقت قريب.

واحدة من أهم أسباب تباطؤ المبيعات هو أن ابتكارات آبل من الأجهزة تبدو بطيئة للغاية، فعلى سبيل المثال قد أطلقت آبل قبل شهر جهاز آيفون SE فعلى المستوى الصناعي فهو يبدو منتج منخفض جدًا من مستويات التكنولوجيا، وهو أمر لم يكن على آبل القيام به على الإطلاق.

على اعتبار أن آبل رائدة في هذا النوع من الصناعة والتكنولوجيا، لذلك يجب إدراج المزيد من التطور على المنتجات، حيث كانت أجهزة آيفون هي الأجهزة الرائدة لمدة خمسة سنوات منذ انطلاق النسخة الأولى منها عام 2008 ولكن الآن قد اختلف الأمر.

interior back leeco lesee

من المتوقع أن الجيل القادم من هواتف الانترنت تصبح أكثر انفتاحًا، ولكن بالنسبة لآبل فهي تفتقر للتفكير في هذا وأنظمتها المغلقة أعاقت كل الابتكار في مجال صناعة هواتف الانترنت.

ظهرت أيضًا تسريبات عديدة بأن مشروع سيارة آبل Apple Car لاقى العديد من التطورات منذ مطلع العام الماضي، عندما ذكرت صحيفة وول ستريت أن آبل لديها المئات من الموظفين الذين يعملون فقط على تطوير السيارة الكهربائية تحت اسم مشروع تيتان (Project Titan). الجزء الأكبر من البحث والتطوير قد يكون بعض المباني السرية الموجودة في مدينة سانيفيل في كاليفورنيا وهناك تقرير  آخر يدعي وجود منشأة لسيارة آبل في مدينة برلين.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *