آبلأخبار

زيارة كوك للصين وما يعقبها من تحسين في العلاقات

آبلأخبار

Tim cook
قام الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك” بزيارة الصين هذا الأسبوع، بعدما ذّكر في السابق عن زيارته بكين. وذكر تقرير رويترز الذي صدر مؤخرًا أن تيم كوك كان ينوي التحدث مع المسؤولين الحكوميين حول المسائل المتعلقة بالشركة وسط تزايد التوترات بين الدولة وآبل، إثر خلافات العلامة التجارية والحظر على أفلام آيتونز ومحتوى iBooks.

على الرغم من ذلك، التقى كوك يوم الاثنين الماضي مع مطوري التطبيقات الصينين في متجر تجزئة تابع لآبل في البلاد. وتم استضافة الحديث من قِبل جان لوي، رئيس شركة سيارات الأجرة Didi Chuxing، والتي استثمرت فيها آبل مبلغ 1$ مليار. وكان من بين الحضور عدد كبير من ناشري التطبيقات.

كما ذكر كوك على تويتر بأنه يستخدم أحدث تقنيات آبل في المواصلات للتنقل حول الصين، ونشر صورة لنفسه وهو داخل احدى سيارات Didi Chuxing. وهي شركة تشبه أوبر كخدمة لتسهيل التنقل على نطاق واسع.

هذا وقد أعلنت الشركة أنها تخدم أكثر من 300 مليون مستخدم. ومن المُعتقد أن آبل قد استثمرت في الشركة للمساعدة في تطوير مشروع السيارة القادم، فضلًا عن تحسين العلاقات مع الحكومة.

أكدت تقارير بلومبرغ أن Didi Chuxing سوف تطرح أسهمها للاكتتاب العام (في أمريكا) وقت قريب في العام المقبل سيكون من شأنها السماح لآبل من جني المكاسب المادية لقيمة استثمارها بشكل سريع. حيث أن تُقدر بقيمة 26$ مليار في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، نفت الشركة نيتها لعرض أسهمها للاكتتاب العام في الوقت القريب.

 

من غير الواضح حتى الآن خطط كوك في استمرار زيارته للصين وكم من الوقت سيقضيه هناك، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع أن تستمر مقابلاته مع المطورين الصينيين في متاجر آبل. ومازال من المتوقع أيضًا أن يجتمع مع مسؤولين حكوميين في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمناقشة العلاقات الدولية، وربما الاتفاق حول إعادة أفلام آيتونز في المنطقة.

تعمل آبل على تحسين العلاقات مع الصين، لما تأمله من تحقيق استفادة ونمو في الإيرادات في المستقبل. على الرغم من أن من المخاوف من أن الصين غير مستقرة ومن الممكن أن تحبط أعمال آبل التجارية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *