آبلأخبارتغطيات

التسريبات والتوقعات حول مؤتمر المطورين القادم #WWDC16

آبلأخبارتغطيات

Hello-0١

أعلنت آبل مؤخراً أن ١٣ من يونيو القادم هو موعد مؤتمر المطورين العالمي السابع والعشرين للشركة والمسمى بـ WWDC أو Worldwide Developers Conference ، جاء ذلك بعد ما سربت سيري قبلها بساعات الموعد !

فصلنا لكم مسبقاً عن طبيعة المؤتمر وأهميته للمطورين كونه يمتد لأسبوع كامل وتكلفة تذاكره تبلغ 1599$ ، وفصلنا كذلك حول كيفية التقديم على المنح للطلاب لحضور المؤتمر مجاناً!

أما الآن فدعونا نأخذكم بالتفاصيل حول توقعاتنا والتسريبات من أفضل المصادر عن ما نترقب الإعلان عنه يومها .

البداية بطبيعة الحال مع رباعي الأنظمة :

آبل تعلن عن الأنظمة حينها ويكون الإطلاق بعدها بـ ٣ أشهر ، حيث تقوم آبل بإطلاق نسخ تجريبية طوال تلك الفترة لضمان عمل المميزات الجديدة واستقرار النظام بأفضل شكل ممكن قبل الإطلاق الرسمي .

iOS 10
IOS7_Logo

الموعد المنتظر! موعدنا مع الإعلان عن النسخة العاشرة من النظام . الغريب أنه رغم تبقي أقل من شهر ونصف على المؤتمر إلا أنه لا توجد أي تسريبات جديرة بالذكر حول تغييرات جذرية في النظام .

macOS 10.13

Screen-Shot-2016-03-31-at-11.44.24-800x619

من الواضح أننا نعيش الأيام الأخيرة لتسمية نظام الماك بـ OS X ، حيث ظهرت مجموعة من الإشارات التي تؤكد بأن النظام سيصبح اسمه macOS .

10 tvOS

من غير المعلوم إن ما كنا سنرى نسخةً جديدة من النظام أو لا ، ولكنها احتمالية واردة جدا . التسريبات حول Apple TV بالعموم جميعها تخص عمل آبل على خدمة تلفازية خاصة بها مثل Netflix ، بجانب عملها على برامج تلفازية خاصة حول الموسيقى والتطبيقات .

في سياق متصل ، كما ذكرنا قد نرى إصداراً جديداً من تطبيق Remote على iOS للتحكم بأجهزة Apple TV .

3 watchOS

يمكن جدا توقع أن نرى نسخةً جديدة من نظام الساعة في المؤتمر ، لكن ما الجديد؟ لا معلومات حتى الآن!

أعتقد أننا سنرى إضافات جديدة ، ولكن لن يتم الإعلان عن كل شيء حينها ، بل ستبقى مجموعة من الإعلانات لمؤتمر سبتمبر والذي يتوقع أن تعلن فيه آبل عن الجيل الثاني من الساعة .

  • MacBook Pro :

comparison-780x521

كانت التسريبات جميعها تشير إلى مؤتمر المطورين كموعد لإطلاق أجهزة MacBook Pro جديدة ، لكن التسريبات تتجه مؤخراً إلى أن الموعد لإطلاقها سيكون لمؤتمر الآيفون في سبتمبر . تسريبات أكدت أن الأجهزة ستحصل على تصميم جديد ، جزء منه سيكون إضافة شاشة OLED فوق الأرقام في لوحة المفاتيح .

  • شاشة Thunderbolt :

thunderbolt_display_elcap_roundup_header

شاشات Thunderbolt لم يتم تحديثها منذ ٢٠١١ رغم ترقب العديد من المستخدمين لها . مؤخراً أصبح من الملحوظ ضعف كميات الشاشة أو انقطاعها عن متاجر آبل في إشارة قد تكون لإطلاق الجيل الجديد من شاشات Thunderbolt .

تحديث : (9to5mac : لا شاشات جديدة في مؤتمر المطورين ، التركيز سيكون على الأنظمة!)

  • Apple Pay :

آبل أعلنت مؤخراً أن النمو وأرقام العمليات يتضاعفون بشكل رائع للخدمة . الخدمة المتوفرة في ٦ دول الآن من الوارد أن تعلن آبل عن توسعها للمزيد من الدول كالبرازيل واليابان (لا نتوقع أن تكون الدول العربية في نطاق ذلك التوسع) .

دعم الخدمة للدفع بين الأشخاص عن طريق iMessage ، توسع الخدمة للدفع في المواقع كما هو في PayPal بجانب دعم بنوك أمريكية لـ Apple Pay في صرافاتها . جميعها تسريبات وصلت عن الخدمة لكن لا معلومات إن ما كانت قريبة من الإطلاق أم لا .

  • iCloud :

تقارير عديدة ذكرت بأن آبل تعمل على بناء وحدات تشغيل لمنصة iCloud خاصة فيها بدلاً من اعتماد الشركة على أمازون وغيرها لتشغيل الخدمة . آبل قد تعلن عن ذلك في المؤتمر ونتمنى أن تعلن عن زيادة السعة المجانية مع العلم بأنها خفضت التسعيرات للسعات المدفوعة في سبتمبر الماضي ، وكانت قد خفضتها في سبتمبر الذي سبقه كذلك . أحاديث من ناحية أخرى ذكرت أن آبل تعمل على تقوية تشفير الخدمة على خلفية نزاعاتها الأخيرة مع FBI .

  • المطورون :

wwdc_2014_swift-e1401886574224

في مؤتمرهم دائماً ما تخصص آبل العديد من الإعلانات للمطورين ، حيث تقدم حزماً جديدة تفيدهم باستغلال خدمات آبل في تطبيقاتهم .

يتوقع أن تعلن آبل عن حزمة خاصة بخرائطها ، الكشف عن كامل مميزات الإصدار الثالث من لغة آبل البرمجية Swift ، والكثير غير ذلك …

  • البقية :

أجهزة الآيفون الجديدة و الساعة يتوقع أن نراهم في مؤتمر سبتمبر بإذن الله .

 

سنحاول التواجد بإذن الله من أرض الحدث لتغطية مؤتمر هذا العام ، وللمهتمين يمكنكم متابعة التغطية من أرض الحدث لـ WWDC 2015 :

 

*سنقوم بإذن الله بتحديث التدوينة فور وصول أي تسريبات جديدة من المصادر الموثوقة ، فكونوا بالقرب لمعرفة تلك المستجدات!


6 آراء على “التسريبات والتوقعات حول مؤتمر المطورين القادم #WWDC16”

  1. هل من المتوقع انتاج ماك بشاشه تنفصل مثل أتشجع بي وديل وغيرهم

    1. من غير المتوقع لذلك ، المصادر المعتبر بها لم تذكر ذلك لا من قريب ولا من بعيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *