تطبيقات iPhone

تحديث يوتيوب يدعم تجربة الواقع الافتراضي

تطبيقات iPhone

youtube cardboard1
تبذل جوجل جهود كبيرة في الآونة الأخيرة لجلب تكنولوجيا الواقع الافتراضي لكل مستخدمي الهواتف الذكية. وقامت الشركة بإطلاق تحديث يوتيوب على iOS لتمكين الحصول على محتوى الواقع الافتراضي (VR) بسهولة.

يتضمن تحديث يوتيوب الجديد على iOS زر Cardboard مُخصص، والذي يقوم بتحويل أي فيديو تلقائيًا إلى واقع افتراضي لمشاهدته مع نظارة جوجل الكرتونية ” Google Cardboard”.

قبل إطلاق التحديث، كان ممكن العثور على محتوى مُخصص على يوتيوب يقدم تجربة الواقع الافتراضي مع نظارات جوجل، ولكن الغالبية العظمى من مقاطع الفيديو لا يمكن مشاهدتها في وضع VR. لكن، من الآن يمكنك مشاهدة كل مقاطع الفيديو التي تريدها والاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي مع نظارات جوجل.

وفي حين أن مشاهدة مقاطع الفيديو في وضع الواقع الافتراضي تعتبر مجهولة وغير مُنتشرة بين المستخدمين، إلا أنها لا تزال مثيرة وتُشعرك كأنك تشاهد الفيديو على شاشة عرض أو سينما.

لتتمكن من الاستفادة من الميزة الجديدة عليك التأكد من أنك تقوم بتشغيل نسخة يوتيوب 11.18 أو ما بعدها، ثم قم بتشغيل أي مقطع فيديو على يوتيوب، ثم انقر على الشاشة لجلب الخيارات الموجودة في القائمة. ستجد زر Cardboard مُدمج كخيار جديد في القائمة.

عند النقر على زر Cardboard سيتم تقسيم الفيديو إلى نصفين تلقائيًا دون أي جهد، مما يعني أن جميع مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب مُعتمدة دون أي تحرير إضافي.

لاحظ أنك ستحتاج إلى نظارة Google Cardboard للتمتع بتجربة الواقع الافتراضي المميزة. ثم قم بدمجها مع آيفون عند تشغيل مقطع فيديو.
youtube cardboard1

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.