أخبار

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا يتهم آبل بسرقة براءة اختراع تقنية واي- فاي الخاصة به

أخبار

Caltech-Wi-Fi

شركة آبل وشركة برودكوم وردت أسماؤهم ضمن من تم اتهامهم في دعوى قضائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا الاسبوع الماضي تزعم انتهاك براءة اختراع تكنولوجيا واي فاي الخاصة به.

تم منح معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا براءة الاختراع في الفترة بين عامي 2006 و 2012 وتتعلق براءة الاختراع بتعليمات برمجة IRA/LDPC التي تستخدم في تبسيط وفك دوائر التشفير لتحسين معدلات نقل البيانات وتحسين الأداء، ويتم تطبيق هذه التكنولوجيا على معايير خدمة واي- فاي  n802.11 و  ac802.11  التي تستخدم في العديد من منتجات آبل.

في الدعوى القضائية التي رفعها معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا اتهم آبل أن خدمة واي- فاي الموجودة في منتجاتها سواء آيفون، آيباد، أجهزة ماك، ساعات آبل أو أي من المنتجات الأخرى تستخدم الترميز IRA/LDPC أو أجهزة فك التشفير مما يشكل تعديًا على أربع براءات اختراع من معهد كاليفورنيا.

ذكر معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أن آبل قامت باستخدام الترميز في أجهزة آيفون SE، آيفون6S، آيفون6S Plus، آيفون6، آيفون6 Plus، آيفون 5c، آيفون5S، آيفون5، آيباد آير، آيباد آير2، آيباد برو، آيباد ميني4، آيباد ميني3، آيباد ميني2، ماك بوك آير وساعة آبل.

ورد اسم شركة برودكوم في الدعوى القضائية باعتبارها واحدة من الموردين الرئيسيين لرقائق الواي- فاي التي تستخدم في هواتف آيفون، ساعات آبل و أجهزة آيباد وكذلك بعض أجهزة ماك التي تدعم ac802.11 مثل ماك بوك آير، ريتينا ماك بوك برو وiMac.

المقصود من الدعوة القضائية في الأساس هي آبل لأنه من المعروف أن آبل واحدة من أكبر عملاء شركة برودكوم حيث تحصل على حوالي 14% من العائدات منها فقط.

طالب معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أن تتم المحاكمة أمام هيئة المحلفين وحضور ممثلي من آبل و برودكوم مع أمر بإحضار تقارير عن المبيعات الأولية والدائمة للمنتجات التي ذكرت.

تشمل براءات الاختراع التي ذكرت الدعوى القضائية براءة اختراع 7,116,710، 7,421,032، 7,916,781 و 8,284,833.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *