آبلأخبار

آبل تُمنح براءة اختراع لشاشة آيفون المنحنية لـ 360 درجة

آبلأخبار

رسم تخطيطي
مُنحت آبل اليوم براءة اختراع لما تُسمي ” المنتج الإلكتروني الاستهلاكي الذي يشمل مرونة العرض.”، حيث تُظهر الرسومات المصاحبة جهاز يحتوي على شاشة تلتف تمامًا حول الجهاز وتغطي مقدمة الهاتف والجانبين، مع وجود حواف صغيرة فقط على الجزء العلوي والسفلي.

وفي حين تستخدم آبل لغة عامة في معظم نصوص براءات الاختراع، إلا أنها استخدمت نموذج الهاتف، والرسم الرئيسي الذي يُظهر بوضوح جهاز iOS، يشير إلى أن الشركة تعمل على تقديم جهاز آيفون جديد.

على الرغم من أن آبل مُنحت براءة الاختراع اليوم، إلا أنها قُدمت لأول مرة في عام 2011، وبالتالي تُظهر الرسومات موصل 30-pin بدلًا من موصل Lightning.

ويقترح أن يقدم الهاتف القدرة على رؤية محتويات الشاشة من كل جوانب الجهاز بتقنية 360 درجة. كما أنه من الصعب تصور رؤية هاتف آيفون ملفوف بالكامل مع الشاشة اللمسية. لكن، من الممكن ألا تحتوي الحواف وخلفية الجهاز على أجهزة الاستشعار التي تعمل باللمس.

الجهاز لا يحتوي على زر الشاشة الرئيسية، وهو الأمر الذي قُدم فيه براءة اختراع منفصلة نُشرت في الشهر الماضي، حيث تم دمج مستشعر Touch ID مع الشاشة.

الهاتف المنحني قد يثير فضول البعض لما قد يسببه من مشكلات، حيث أن وجود الهاتف ذو الحواف المنحنية كليًا على أسطح مستوية قد يعرضه للضرر. غير أنه من الصعب تصور وفهم الفائدة من وجود جزء من شاشة العرض على حواف الجهاز، لكن ربما يمكن الاستفادة من هذه الميزة للحصول على لمحة سريعة للإخطارات مثلًا.

لكن، ربما ستعطي آبل بعض المؤشرات عن تصور الشركة في تصنيع الهاتف.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “آبل تُمنح براءة اختراع لشاشة آيفون المنحنية لـ 360 درجة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *