آبلأخبار

آبل تطلق منصة CareKit الجديدة وأربعة تطبيقات صحية

آبلأخبار

CareKit platform
أطلقت آبل اليوم حزمة برمجيات CareKit الجديدة، وهي الحزمة مفتوحة المصدر التي تقدم متابعة لبيانات المستخدمين  عن حالتهم الصحية بشكل خاص مع فريقه الطبي. وعلى عكس ResearchKit، التي تقوم بنشر دراسات طبية حول العالم دون آي تفاصيل تتعلق بخصوصية المشاركين.


اعلان





حزمة البرمجيات Carekit التي تم الإعلان عنها في مارس الماضي  تم توفيرها و إطلاقها اليوم  على منصة Github للمطورين لإستخدامها في تطوير تطبيقاتهم الصحية و التي يتوقع اطلاق أربعة تطبيقات مختصة بالأسرة و الأطفال و التغذية اليوم في متجر التطبيقات سبق الإعلان عنها في ذات الحدث.

 

التطبيقات الأربعة منها تطبيق Postsurgical Care App الخاص بمتابعة حالة المريض بعد خروجه من العمليات الجراحية من حيث متابعة شدة الألم و درجة حرارة الجسم و إلتئام الجروح. و كذلك تطبيق One Drop الخاص بمتابعة مرضى السكري و ذلك من خلال ربط قياسات مستويات الجلوكوز بالدم مع الأعراض المصاحبة. آيضا هناك تطبيقات مختص بمتابعة الحالات المزمنة من خلال الإنتظام بأخذ الأدوية بإنتظام و ظهور الأعراض و زوالها.

 

حزمة CareKit البرمجية سوف تجعل من السهل على الأطباء رصد التقدم مع الحالات المرضية من التزام المريض بتسجيل البيانات بداخل التطبيق و مشاركة النتائج مع فريقه الطبي. لكن الشيء الأهم من ذلك، هو أنها ستمكن المستخدمين أنفسهم من متابعة هذا التقدم مع الوقت.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *