Apple TV

دعم وحدة تحكم سيري على tvOS لن يكون شرطًا أساسيًا بعد الآن!

Apple TV

Siri Remote
عندما تم الإعلان عن إطلاق الجيل الرابع من Apple TV في العام الماضي، قالت آبل أن دعم سيري سيكون شرط أساسي لتشغيل الألعاب. وبالرغم من ذلك، جاء في إعلان tvOS أن المطورين بإمكانهم طلب استخدام وحدة تحكم MFi.

مما يعني أنه من الممكن رؤية ألعاب في متجر tvOS لا تعمل باستخدام وحدة تحكم سيري، وتتطلب بدلًا من ذلك دعم وحدة تحكم MFi. بينما ذكرت آبل أنه يجب أيضًا دعم سيري، لم يُشترط على المطورين القيام بذلك.


اعلان





هذا الإعلان قد يؤدي إلى إمكانية رؤية بعض الألعاب الأكثر تعقيدًا تظهر على منصة tvOS. حيث أن الحاجة إلى التطوير مع جهاز تحكم سيري من الممكن أن يؤدي إلى عرقلة المطورين في مجال الألعاب.

من ناحية أخرى، هو ما يعني أن المستخدمين بدون وحدة تحكم الألعاب يمكن أن يضيعوا بعض من أفضل ألعاب tvOS، إلا إذا كانوا على استعداد لدفع المزيد من المال لشرائها. كما يُقال إن المستخدمين لا يستطيعون استخدام ميزات معينة دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من المال.

في iOS، لا يزال يُطلب من المطورين دعم ضوابط اللمس، في حين أن بإمكانهم اختيار وحدات تحكم الألعاب أيضًا. أما فيما يخص tvOS فمن المُعتقد أنه قرار ذكي عدم إجبار المطورين دعم وحدة تحكم سيري.

يجدر بالذكر أن آبل أظهرت في المؤتمر تطبيق Apple TV جديد كليًا، والذي يجلب كل ميزات وحدة تحكم سيري إلى التطبيق على iOS.

ما رأيك في قرار آبل بشأن وحدات التحكم في الألعاب وtvOS؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *