آبلأخبار

إطلاق ماكبوك برو المرتقب ومدى تأثيره على نسبة مبيعات آبل!

آبلأخبار

Macbook Pro
أظهرت نتائج آبل في الربع الأول من هذا العام تراجعًا ملحوظًا في مبيعات آبل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد. بالإضافة إلى انخفاض مبيعات أجهزة ماك مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. كما أظهرت النتائج الحالية لأجهزة الحاسوب المحمولة انخفاضًا أيضًا مقارنة بوقت إطلاقها.

وفقًا لنتائج TrendForce، حققت أجهزة ماك بوك، ماك بوك أير، وماك بوك برو مبيعات تُقدر بلغت 253 مليون في الربع الأول من عام 2016. لتحقق بذلك انخفاض يُقدر بـ 3.4 مليون في نفس الربع من العام الماضي. انخفضت حصة آبل في سوق أجهزة الحاسوب المحمولة بنسبة 7.1% في الربع الأول من هذا العام، ونسبة انخفاض 8.8% في ربع مارس السابق.
TrendForce MacBook 1Q16

يجدر بالذكر أن مبيعات أجهزة ويندوز وأجهزة الحاسوب عمومًا تعاني من تباطؤ ملحوظ في المبيعات.

لاتزال آبل تحتل المركز السادس كأكبر الشركات المُصنعة لأجهزة الحاسوب المحمولة في الربع الأول، يليها شركة لينوفو، HP، Dell، ASUS وAcer، ولكن تسبقها سامسونج وتوشيبا. وعلى الرغم من انخفاض الأجهزة المحمولة بنسبة 40%، إلا أنه من المعتقد أن يكون هذا التباطؤ مؤقت بعد موسم عطلات التسوق.

أصدرت آبل جهاز ماك بوك 12-إنش بمعالج Skylake في أبريل الماضي، وبدأت شحن أجهزة ماك بوك إير 13-إنش بذاكرة 8GB. ويأمل العديد من المهتمين بشراء أجهزة ماك بوك إعادة تصميمه بمعالج Skylake وThunderbolt 3، وهو ما تشير التسريبات الأخيرة إلى أننا قد لا نراه قبل مؤتمر الآيفون في سبتمبر .

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *