CarPlay

BMW ستدعم CarPlay في نماذج سياراتها لعام 2017

CarPlay

BMW
في وقت سابق من هذا العام أشارت لائحة مُسربة أن بي إم دبليو من المقرر أن تدعم خدمة CarPlay في نماذج سياراتها X5 Mو X6 M لهذا العام، للمرة الأولى في تاريخ الشركة. الآن، ظهرت قائمة أسعار بي إم دبليو لعام 2017 لنماذج السيارات M3و M4، ومرةً أخرى عُرضت CarPlay كخيار للعملاء.

لم تُقدم بي إم دبليو لوقت طويل على دعم نظام آبل الترفيهي داخل السيارة، على الرغم من التقارير التي تُفيد بأن الشركتين عقدتا محادثات بشأن مشروع سيارة آبل الجديدة. وعلى ما يبدو أن بي إم دبليو تستعد الآن لدعم CarPlay فيما لا يقل عن أربعة نماذج لهذا العام.

دليل أسعار بي إم دبليو الذي صدر مؤخرًا يشير إلى جلب CarPlay كخيار بسعر 300$ في نموذج السيارة M3 Sedan، وM4 Coupe M4 Convertibleو. وعلى عكس ما تم تسريبه الشهر الماضي، لم يأتي ذكر أي معلومات عن خدمة CarPlay اللاسلكية.

يُذكر أن خدمة CarPlay اللاسلكية تمت إضافتها إلى iOS 9، ولكن لم يدعمها أي من صانعي السيارات حاليًا. هذه الميزة تم تسجيلها في المجال الاقتصادي الموحد (CES) في وقت سابق من هذا العام.

في العام الماضي، ذُكر عدة مرات أن آبل قد عقدت مفاوضات مع بي إم دبليو، دايملر، وغيرها بشأن مشروعة سيارتها القادم. ويُقال إ، هذه المحادثات باءت بالفسل بسبب الخلافات حول جمع البيانات من المركبات. لكن، ادعى تقرير مُنفصل أن آبل قد تستخدم Magna في مشروعها، وهي شركة تصنيع السيارات المُستخدمة من قٍبل بي إم دبليو، ومقرها النمسا.

وعلى ما يبدو أن بي إم دبليو سوف تطلق تحديثات جديدة للنماذج القديمة من السيارة، على عكس فورد التي أدرجت CarPlay لنماذج 2016 عبر تحديث البرنامج. كما أنه يبدو أن تويوتا ليس لديها أي رغبة في دعم CarPlay على الإطلاق.

يجدر بالذكر أن آبل قامت بإنشاء صفحة ويب جديدة في قت سابق من هذا العام، حيث تقوم بإدراج أسماء كبار صانعي السيارات الذين يدعمون أو يخططون لدعم CarPlay في سياراتهم. ومع ذلك، لم يتم إضافة اسم بي إم دبليو بعد إلى القائمة، على الرغم من المؤشرات إلى دعمها للخدمة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *